رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

جنرال إلكتريك تورد توربينات رياح لـ 3 مزارع في أوكلاهوما

بقدرة 1.5 غيغاواط

دينا قدري

وقّعت شركة جنرال إلكتريك للطاقة المتجددة اتفاقية مع شركة إنفينرجي الأميركية لتوليد الرياح، لتوفير توربينات الرياح البرية لمنشآت طاقة الرياح المركزية الشمالية، بقدرة 1485 ميغاواط في أوكلاهوما.

ستقدم جنرال إلكتريك 492 توربينًا من طرازي 2.X-127 و2.X-116 مع لوحات أسماء مختلفة وارتفاعات محورية، وهو أكبر طلب بري منفرد في التاريخ.

مزارع الرياح

منشآت طاقة الرياح الشمالية المركزية هي مجموعة من 3 مزارع رياح في شمال وسط أوكلاهوما، يجري تطويرها بوساطة إنفينرجي، وفقًا لما نقله موقع "ري نيوز بيز" المتخصص في الطاقة المتجددة.

مزارع الرياح الـ3 هي مركز ترافيرس لطاقة الرياح بقدرة 999 ميغاواط، ومركز مافريك لطاقة الرياح بقدرة 287 ميغاواط، ومركز ساندانس لطاقة الرياح بقدرة 199 ميغاواط.

أكملت إنفينرجي تمويل البناء لمركز ترافيرس لطاقة الرياح في وقت سابق من هذا الشهر.

أمّا مركزا مافريك وساندانس -اللذان بلغا الإغلاق المالي في ديسمبر/كانون الأول 2020- فسيكتملان في عام 2021، ومركز ترافيرس في عام 2022.

المشروعات الـ3 ستكون مملوكة لشركة أمريكان إلكتريك باور عند اكتمالها.

ثاني مشروع بري

طاقة الرياح المركزية الشمالية هي ثاني مشروع بري في النصف الغربي من الكرة الأرضية بقدرة تزيد عن 1 غيغاواط، وستقوم جنرال إلكتريك ببنائه بشكل مستمر هذا العام، ما يعزز الطلب على طاقة الرياح النظيفة والمتجددة ومكانة جنرال إلكتريك القوية في السوق.

جرى الاعتراف بشركة جنرال إلكتريك للطاقة المتجددة من قبل الجمعية الأميركية للطاقة النظيفة، بمثابة أفضل مصنع لتوربينات الرياح في الولايات المتحدة في عام 2020، للعام الثالث على التوالي.

من إجمالي طاقة الرياح البرية المثبتة على الصعيد الوطني، أفادت الجمعية الأميركية للطاقة النظيفة أن تقنية جنرال إلكتريك قد نُشِرَت في 53% من إضافات السعة الجديدة، وكذلك في 31% من المشروعات الجديدة قيد الإنشاء أو في التطوير المتقدم التي اختارت صانع معدات أصلية.

شراكة طويلة

صرّح الرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك للطاقة المتجددة لمنطقة الأميركتين البرية، تيم وايت: "يسر جنرال إلكتريك للطاقة المتجددة أن تكون جزءًا من هذا المسعى، والذي يعدّ أكبر مشروع مشترك لطاقة الرياح البرية في تاريخ جنرال إلكتريك".

وتابع وايت: "لدينا شراكة طويلة مع إنفينرجي وأمريكان إلكتريك باور، ونتطلع إلى العمل عن كثب معهما للمساعدة في توفير قدر كبير من الطاقة المستدامة بأسعار معقولة في المنطقة".

كما قال وايت: "نظرًا لأن الولايات المتحدة والعالم قد تبنّوا كميات متزايدة من الطاقة المتجددة، فإن إنفيرنجي وجنرال إلكتريك تساعدان في تسريع هذا التغيير من خلال كونهما الشريكين المفضلين للمرافق والشركات الرائدة الأخرى التي ترغب في أن تكون جزءًا من الانتقال المستمر والحاسم إلى الطاقة المتجددة المستدامة بأسعار معقولة".

تعميق التعاون

من جانبه، صرح الرئيس التجاري لشركة إنفينرجي، جيم شيلد: "تفخر إنفينرجي بتعميق شراكتنا طويلة الأمد مع جنرال إلكتريك للطاقة المتجددة، لتقديم الفوائد التي ستجلبها هذه المشروعات إلى أميركان إلكتريك باور والأمة".

كما قال: "من المهم أن تعمل إنفينرجي مع شركاء موثوقين في أثناء تطوير وبناء منشآت طاقة الرياح الشمالية المركزية، بما في ذلك ترافيرس، أكبر مزرعة رياح في البلاد، وخاصة خلال جائحة كوفيد-19".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى