نفطأخبار النفطسلايدر الرئيسية

تحديث - الخام الأميركي يتحول للصعود عقب تقرير المخزونات

وبرنت دون 64 دولارًا مع ترقب اجتماع أوبك+

تحولت أسعار الخام الأميركي للصعود خلال تعاملات اليوم الأربعاء، عقب صدور تقرير مخزونات النفط، فيما قلص خام برنت مكاسبه وسط ترقب اجتماع أوبك+.

وكشف تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة تراجعت بمقدار 0.9 مليون برميل في الأسبوع الماضي، ليكون الهبوط الأسبوعي الأول في غضون 6 أسابيع.

وبحلول الساعة 2:58 مساءً بتوقيت غرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو/ أيار، بنسبة 0.4% ليصل إلى 63.90 دولارًا للبرميل، بعدما كان يتداول قرب 65 دولارًا في التعاملات الصباحية.

في حين ارتفع سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط تسليم شهر مايو/أيار بأكثر من 0.7% مسجلاً 61 دولارًا للبرميل بعد أن تأرجح بين الصعود والهبوط في وقت سابق من التعاملات.

وتتجه الأنظار إلى اجتماع وزراء أوبك+، في الوقت الذي يراهن فيه مستثمرين على أن المنتجين سيتفقون على تمديد القيود المفروضة على إمدادات النفط حتى مايو/ أيار المقبل.

وتجتمع مجموعة أوبك+ حاليًا بشكل شهري، لتحديد مستويات إنتاج النفط للشهر التالي؛ بسبب حالة عدم اليقين الحالية، بدلاً من مرتين سنويًا كما كان معتادًا قبل جائحة كورونا.

قيود على تعافي الطلب

بموجب القيود الحالية، تخفض أوبك، بقيادة السعودية، والمنتجون غير الأعضاء في المنظمة، بقيادة روسيا، ما يزيد عن 7 ملايين برميل يوميًا، بينما تنفذ السعودية خفضًا إضافيًا طوعيًا قدره مليون برميل يوميًا.

ومن شأن ارتفاع أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا عالميًا وعودة تدابير الإغلاق العام أن تؤثر على تعافي الطلب على النفط، وفقًا لتقرير نقلته وكالة رويترز عن اجتماع لجنة خبراء تابعين لمجموعة أوبك+.

وفي تقريرها الأخير في منتصف مارس/آذار، جاءت تقديرات الوكالة الدولية للطاقة قاتمة، بعد انتشار فيروس كورونا، وتوقعت أن يستغرق الأمر عامين، لكي يعود الطلب العالمي على النفط إلى مستويات ما قبل الأزمة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى