رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

إيبردرولا الإسبانية تستحوذ على 3 محطات رياح في بولندا

بقدرة إجمالية تبلغ 163 ميغاواط

محمد فرج

استحوذت شركة إيبردرولا الإسبانية على 3 محطات طاقة رياح في بولندا بقدرة إجمالية تبلغ 163 ميغاواط من شركة سي إي إي إيكيتي بارتنر.

وتوجد محطتان قيد التشغيل بقدرة إجمالية تبلغ 112.5 ميغاواط، ومحطة ثالثة بقدرة 50.4 ميغاواط من المقرر البدء في أعمال تدشينها قريبًا، حسبما ذكرت منصة ري نيوز بيز المتخصصة في شئون الطاقة المتجددة.

تأتي الاتفاقية بعد الاستحواذ الأخير على 70% من شركة "سي ويند" المطورة، التي لديها 7 مشروعات رياح بحريّة بقدرة إجمالية تصل إلى 7300 ميغاواط.

وتتماشى هذه الصفقة مع إستراتيجية النمو التي تقوم بها إيبردرولا في البلدان التي حصلت على تصنيف "A" الذي يصل إلى أكثر من 75% من الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك.

مشروعات إيبردرولا

وتخطط بولندا للحصول على 23% من مزيج الطاقة من الطاقة النظيفة بحلول عام 2030، وتنفيذ 8 آلاف ميغاواط من طاقة الرياح البحرية في هذا العقد.

وستُدمَج محطات الرياح الثلاث بمركز بحر البلطيق في إيبردرولا الذي سيكون مركز أنشطته في مجال طاقة الرياح في ألمانيا وبولندا والسويد.

وتتمتع منطقة البلطيق بإمكان تطويرالرياح البحرية بقدرة 93 ألف ميغاواط، منها 28 ألف ميغاواط في المياه البولندية.

وقد أطلقت إيبردرولا خطة استثمارية رئيسة بقيمة 75 مليار يورو (88.2 مليار دولار أميركي) للفترة 2020-2025، بهدف مضاعفة طاقتها المتجددة.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى