طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةأخبار الكهرباءرئيسيةعاجلكهرباء

آبل.. مشروع لتخزين الكهرباء المنتجة من الطاقة الشمسية في كاليفورنيا

بطاقة 240 ميغاواط/ساعة تكفي لإنارة 7 آلاف منزل

محمد فرج

تعتزم شركة آبل الأميركية تدشين منشأة لتخزين الكهرباء عبر البطاريات في وسط كاليفورنيا بالقرب من محطة للطاقة الشمسية تنتج كهرباء لجميع مرافقها في الولاية.

وأوضحت آبل أن المشروع سيخزّن 240 ميغاواط/ساعة، أو ما يكفي لتشغيل أكثر من 7 آلاف منزل ليوم واحد.

وتقع المنشأة المقرر تنفيذها بجوار محطة للطاقة الشمسية في جنوب شرق مقاطعة مونتيري، على بعد نحو 100 ميل جنوب شرق كوبرتينو آبل، بكاليفورنيا، حسبما ذكرت رويترز.

تغذية مرافق آبل

تنتج المحطة قدرات كهربائية تبلغ 130 ميغاواط إلى مرافق آبل في كاليفورنيا خلال ساعات النهار، ولكنها لا توفر الطاقة خلال ساعات الظلام.

وقالت نائبة رئيس آبل للبيئة والسياسة والمبادرات الاجتماعية، ليزا جاكسون، في مقابلة مع رويترز، إن الشركة تعتزم تطوير ما تعتقد أنه سيكون أحد أكبر أنظمة التخزين القائمة على البطاريات في الولايات المتحدة.

تحديات مشروعات الطاقة المتجددة

أضافت أن التحدي الأكبر لمشروعات الطاقة المتجددة سواء طاقة الرياح أو الطاقة الشمسية، أنها بطبيعتها متقطعة.

وأوضحت أن آبل تخطط لمشاركة النتائج التي توصلت إليها من بناء المشروع مع شركات أخرى، لكنها قالت، إنه من السابق لأوانه تحديد كيفية القيام بذلك على وجه التحديد.

وقالت شركة آبل، اليوم الأربعاء، إن 110 من مورّديها ينتقلون الآن إلى استخدام الطاقة النظيفة، ومن المتوقع أن تصل القدرات الإنتاجية إلى 8 غيغاواط نتيجة لذلك، أو ما قالت آبل، إنه يعادل إزالة 3.4 مليون سيارة من الطريق.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى