رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

سيمنس جاميسا تورد توربينات لتشغيل 4 مزارع رياح بحرية في إيطاليا

بقدرة 97 ميغاواط

آية إبراهيم

قامت شركة سيمنس جاميسا الألمانية بتأمين طلبات شراء توربينات في إيطاليا بإجمالي 97 ميغاواط، إلى 4 مزارع رياح بحرية.

وتُعَدّ سيمنس جاميسا أكبر شركة صناعية في أوروبا، ولها مكاتب فرعية بالخارج، وتعمل في العديد من المجالات مثل الصناعة، الطاقة، الرعاية الصحية، البنية التحتية، ومقرّها ميونيخ.

مزارع الرياح

وقّعت سيمنس جاميسا عقدين مع شركة أليريون غرين باور لـ3 مزارع رياح في منطقة بوليا، وهي تري كونفيني ولا فيكورا وسيرينولا، وفقًا لما ذكره موقع ري نيوز بيز المعني بالطاقة.

وتُعَدّ أليريون غرين باور شركة قابضة مقرّها إيطاليا، تعمل في صناعة المرافق، وتشارك في توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة، وبشكل رئيس في مزارع الرياح، وكذلك في ألواح الطاقة الشمسية وطاقة الكتلة الحيوية.

ومن المقرر أن تكون مزارع الرياح الـ 3 جاهزة للتشغيل بحلول منتصف عام 2022، حيث ستُزَوَّد المشروعات بـ 18 توربينًا من طراز إس جي 3.4-132، كما يتضمن العقد اتفاقية للخدمات.

كما تتولّى شركة رينكسيا الإيطالية لمشروعات الطاقة المتجددة، تطوير المشروع الرابع، الذي ستقوم سيمنس جاميسا بتزويده بـ 10 توربينات من الطراز نفسه لمزرعة الرياح كازالدوني بقدرة 35 ميغاواط، في منطقة كامبانيا.

كما يتضمن المشروع - المقرر تشغيله في أوائل عام 2022- اتفاقية خدمات.

تقليل انبعاثات الكربون

قال المدير الإداري لشركة سيمنس جاميسا، أندريا بارتالي: "العقود التي جرى توقيعها في الأسابيع القليلة الماضية مهمة، لأنها تعطي دفعة قوية لوجودنا في إيطاليا، حيث نحن أحد أبرز مصنّعي التوربينات، ونحرص دومًا على تعزيز علاقتنا مع عملائنا في الدولة".

وأضاف أن السعة الجديدة التي تبلغ 100 ميغاواط تقريبًا، تسهم في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بشكل كبير، طبقًا للأهداف المحددة لخطة تحويل الطاقة في إيطاليا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى