رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

سرت الليبية تضع خطة متكاملة لزيادة إنتاج النفط

البدء في أعمال الحفر والربط لحقول حوض مرزوق

بدأت ليبيا في اتخاذ خطوات ملموسة من أجل زيادة الإنتاج النفطي، في أعقاب الاستقرار السياسي في البلاد، بعد تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وأعلنت شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز عن البدء في أعمال المسح في القطعة من ن 101، بحوض مرزوق ضمن خطوات زيادة القدرة الإنتاجية للنفط الخام، وتعويض الكميات النفطية المنتجة باحتياطيات جديدة.

عمليات الحفر في حقول سرت

أشارت الشركة الليبية في بيان إلى أن فريقًا من إدارة الحفر والهندسة النفطية توجه إلى القطعة م ن 101 الواقعة بحوض مرزوق، والتي أسندت إلى الشركة بناءً على قرار المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا رقم 141 لسنة 2007.

وتتركز مهمة الفريق في تقييم الوضع، حيث من المقرر أن تتوجه الحفارات إلى القطعة عقب شهر رمضان، على أن يتم -لاحقًا- استغلال معدات الربط المبكر والمعدات السطحية المجاورة بالتعاون مع الشركات النفطية التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط الموجودة في الجنوب.

ومن المتوقع دخول الحقل للإنتاج في غضون 18 شهرًا من بدء العمليات، حيث ستتوجه حفارتان للحفر، وأخريان للصيانة ستعمل على 5 آبار استكشافية كمرحلة أولى.

المسح السيزمي

تمتلك شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز عدة قطع مستهدفة بالتطوير، ومنها القطعة 216 بحوض غدامس، والقطعتان 16 و17 جنوب رأس لانوف سيبدأ العمل عليها من خلال المسح السيزمي ثلاثي الأبعاد.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة سرت، مسعود سليمان، أن شركته تطمح إلى تطوير الحقول التابعة لها في الجنوب والغرب الليبي، وستتسع رقعة نشاطها حتى تحقق رقماً يؤكد موقعها في مصاف الشركات الأولى، والذي سيعيد لها مكانتها المعهودة.

وأشار إلى أن الأعمال ستنعكس بشكل إيجابي على المناطق المحيطة؛ الأمر الذي سيتيح فرصًا متنوعة للعمل، وتشجيع القطاع الخاص، ودعم التنمية المكانية.

اقرأ أيضا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى