طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسيةعاجلهيدروجين

شركة مبادلة توقع اتفاقية لتطوير قطاع الهيدروجين في الإمارات

أعلنت شركة مبادلة للاستثمار، اليوم الإثنين، توقيع مذكرة تفاهم لتطوير قطاع الهيدروجين في الإمارات، استمرارًا لتوجّه الدولة نحو الطاقة النظيفة.

وقالت مبادلة في بيان صحفي، إنها وقّعت مذكرة مع شركة سنام الإيطالية المتخصصة في مجال تشغيل البنية التحتية الخاصة بقطاع الطاقة، "للتعاون في مبادرات الاستثمار والتطوير في قطاع الهيدروجين".

وبموجب الاتفاقية -حسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"- ستُجري الشركتان مجموعة من دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية التي تهدف لبحث المشروعات والحلول الهادفة إلى دعم وتعزيز إنتاج الهيدروجين في الإمارات وعالميًا.

شركة مبادلة
الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار في الإمارات بشركة مبادلة مصبح الكعبي

الطاقة النظيفة في الإمارات

قال الرئيس التنفيذي لقطاع "الاستثمار في الإمارات" التابع لشركة مبادلة مصبح الكعبي: إن "مبادلة بوصفها شركة استثمارية رائدة وأحد المساهمين الرئيسيين في تحوّلات الطاقة العالمية، تدير شركات تتخصص في إنتاج مزيجٍ متوازنٍ من الطاقة وتسهم في توفير حلول فعّالة ومرنة لإنتاج الطاقة النظيفة بتكاليف مقبولة في دولة الإمارات وخارجها".

وأضاف أن "هذه الاتفاقية مع سنام تأتي استكمالًا للجهود المشتركة الهادفة لتطوير اقتصاد الهيدروجين لدولة الإمارات، وانطلاقًا من التزامنا بتعزيز الدور الذي سيلعبه الهيدروجين في تلبية الطلب المستقبلي العالمي على الطاقة".

التحول في قطاع الطاقة

من جانبه، قال ماركو ألفيرا الرئيس التنفيذي لـ"سنام": إن "الاتفاقية تُظهر التزامنا بتسريع عملية التحوّل في قطاع الطاقة وتطوير الغازات الصديقة للبيئة على المستويين المحلّي والإقليمي، من خلال توظيف مهاراتنا وتقنياتنا لتعزيز القدرة التنافسية للهيدروجين بصفته حلًّا رئيسًا في مواجهة التحدي المناخي".

وتابع: "تعمل سنام على تعزيز وجودها في الإمارات ومنطقة الخليج، وهو ما نعدّه خطوة إستراتيجيةً، نظرًا للدور الكبير الذي تلعبه المنطقة في قيادة تحوّلات الطاقة.. وسنعمل مع مبادلة للاستفادة من خبراتنا المشتركة وقدراتنا الاستثمارية من أجل تحديد المشروعات ذات الاهتمام المشترك في الإمارات والمساهمة في تطوير اقتصاد الهيدروجين".

وقّع مذكرة التفاهم كل من مصبح الكعبي والرئيس التنفيذي لشركة "سنام" ماركو ألفيرا.

وتؤكد مذكرة التفاهم ثقة مبادلة وسنام في الإمكانات التجارية والتكنولوجية لقطاع الهيدروجين، فضلًا عن قدرته على تسريع الانتقال إلى مصادر الطاقة الصديقة للبيئة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى