سلايدر الرئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

ليبيا تعلن انتهاء أعمال حفر أول بئر تطويري في حقل إيراون

يتوقع أن يصل إنتاجه لـ1800 برميل يوميًا

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا عن انتهاء عمليات الحفر، والبدء في الاختبار لأول بئر تطويري في حقل إيراون التابع لشركة زلاف ليبيا.

وقالت المؤسسة الليبية في بيان لها، إنه تم يوم أمس الجمعة وضع أول بئر تطويري E04 بحقل إيراون على الاختبار بعد انتهاء عمليات الحفر والاستكمال، دون حرق أي كمية من النفط بتطبيق تقنية "Zero gas flaring" .

نقل النفط الخام من إيروان

أشارت مؤسسة النفط الليبية إلى أنه يتم نقل النفط الخام المنتج من حقل إيراون إلى المعدات السطحية بحقل الشرارة التابع لشركة أكاكوس، والذي يبعد نحو 100 كيلومتر عن حقل أيراون بواسطة سيارات نقل خاصة.

وأوضحت المؤسسة الليبية أن البدء في هذه العمليات واجهه العديد من الصعوبات والتحديات الكبيرة والظروف الصعبة، وبذلت شركة زلاف ليبيا مجهودات كبيرة من أجل تنفيذ المشروع.

نتائج مبشرة

أضافت: "كانت النتائج المبدئية للبئر مشجعة، حيث من المتوقع أن يصل الإنتاج اليومي إلى أكثر من 1800 برميل يوميًا، وسيستمر الاختبار على معدلات مختلفة إلى أن يتم الحصول على النتائج المطلوبة، وتقييم البئر والمكمن بشكل صحيح".

وقدم مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا التهنئة إلى كافة العاملين بشركة زلاف لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز وكافة الليبيين، متمنيًا التوفيق لاستكمال عمليات الحفر وتركيب المعدات السطحية، وخط التصدير إلى أن يتم الوصول لوضع الحقل بشكل كامل على الإنتاج؛ ليكون رافدًا جديدًا من روافد الاقتصاد الوطني.

اقرأ أيضا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى