سلايدر الرئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

نيجيريا تخصص 1.5 مليار دولار لتطوير مصفاة بورت هاركورت

تكنيمونت الإيطالية تتولى عمليه التطوير

آية إبراهيم

وافق المجلس التنفيذي الاتحادي في نيجيريا على توفير 1.5 مليار دولار، لتطوير مصفاة بورت هاركورت، التي تعدّ أكبر مصفاة لتكرير النفط في البلاد.

يأتي ذلك بعد مذكرة قدمتها وزير الدولة للموارد البترولية تيمبيري سيلفا، إلى المجلس الذي موافقة عليها، الأربعاء الماضي.

مصفاة بورت هاركورت

قال المساعد الشخصي للرئيس النيجيري، بشير أحمد، عبر حسابه على تويتر: "المجلس التنفيذي الاتحادي يوافق على مبلغ 1.5 مليار دولار لإعادة تأهيل مصفاة بورت هاركورت، وتتولى شركة تكنيمونت الإيطالية أعمال الهندسة والبناء بعملية التأهيل".

بينما قال تيمبيري سيلفا، في تصريحات صحفية بعد اجتماع لجنة الانتخابات الفيدرالية يوم الأربعاء، إنه من المقرر أن تُنفَّذ عملية تطوير المصفاة على 3 مراحل من 18 و 24 و 44 شهرًا، وفقًا لما ذكره موقع نيرامتريكس النيجيري.

تفاصيل عملية التطوير

أوضح تيمبيري سيلفا، أن المرحلة الأولى تنتهي خلال 18 شهرًا، والتي من المقرر أن تصل بالمصفاة إلى 90% من طاقتها الإنتاجية، وتنتهي المرحلة الثانية في غضون 24 شهرًا، بينما المرحلة النهائية تنتهي بعد 44 شهرًا.

وأضاف أن المقاول المعتمد من قبل المجلس هو شركة إيطالية، فازت بمناقصة مشروع إعادة التأهيل، بتوثيق (إي بي سي) -عقود الهندسة والمشتريات والبناء يستخدمها القطاع الخاص للقيام بأعمال البناء في مشاريع البنية الأساسية الضخمة والمعقدة-.

وأشار سيلفا إلى أن الصيانة التي تمثّل تحديًا متكررًا لمصافي النفط في البلاد نوقشت بإسهاب في المجلس، مضيفًا أنه من المقرر تعيين محترف لإدارة المصفاة بعد إعادة أعمال التطوير.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى