أخبار منوعةرئيسيةعاجلمنوعات

الذهب يرتفع 10 دولارات مع ضعف العملة الأميركية

ويتجه لحصد مكاسب أسبوعية

ارتفعت أسعار الذهب بنحو 10 دولارات خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع ضعف العملة الأميركية، لكن المعدن يتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية.

أسعار الذهب اليوم

صعد سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم شهر يونيو/حزيران- بنحو 0.6%، أو ما يعادل 9.80 دولارًا، ليصل إلى 1744.40 دولارًا للأوقية، وذلك في تمام الساعة 8:40 صباحًا بتوقيت غرينتش.

كما زاد سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بأكثر من 0.4%، أو 7.36 دولارًا، مسجلاً 1743.78 دولارًا للأوقية، في حين تراجع سعر عقود الفضة -تسليم مايو/آيار- بنحو 0.4% إلى 26.25 دولارًا للأوقية.

وخلال التوقيت نفسه، ارتفع سعر التسليم الفوري للبلاتين، بنسبة تزيد عن 0.2% مسجلاً 1212.40 دولارًا للأوقية، بينما تراجع سعر البلاديوم الفوري بنحو 0.3% إلى 2676.40 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، تراجع مؤشر الدولار -الذي يتبع أداء الورقة الأميركية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية- بنحو 0.2% إلى 91.701 نقطة.

عوامل داعمة

استفاد المعدن النفيس من ضعف قيمة الدولار الأميركي؛ ما يجعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وكانت بيانات اقتصادية أظهرت أن عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات للحصول على إعانة البطالة ارتفع بشكل مفاجئ في الأسبوع الماضي.

ومع ذلك، يكتسب سوق العمل الأميركي قوته مجددًا مع تسارع وتيرة التطعميات باللقاح المضاد للوباء؛ ما يؤدي لإعادة فتح المزيد من الشركات.

تعافي الاقتصادات

قال بنك إنجلترا إن الاقتصاد البريطاني آخذ في التعافي، لكن صناع السياسة منقسمون بشأن آفاق التحسن على المدى الطويل؛ ما يقضي على التكهنات بشأن عكس اتجاه التحفيز النقدي.

كما أن البنك المركزي الأوروبي قد يكون بحاجة لبعض الوقت قبل التسريع المتفق عليه مؤخرًا في وتيرة طباعة النقود، بحسب ما قالته رئيسة البنك كريستين لاجارد.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى