رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةأخبار الكهرباءطاقة متجددةكهرباء

توتال تعلن موعد بناء رابع محطة شمسية للشركة في اليابان

بقدرة 51 ميغاواط

آية إبراهيم

أعلنت توتال بدء أعمال بناء محطتها الرابعة للطاقة الشمسية "تسو هيز"، بحلول عام 2023، في مدينة تسو اليابانية بقدرة 51 ميغاواط.

قال نائب الرئيس الأول لمصادر الطاقة المتجددة في الشركة الفرنسية، جوليان بوغيت : يُعَدّ إطلاق محطة الطاقة الشمسية "تسو هيز" مع شريكتنا سوزوكا غروب، علامة فارقة جديدة في قطاع الطاقة المتجددة لدينا في اليابان، ومن المقرر أن يعمل بقدرة 150 ميغاواط من القدرة التراكمية للشغيل -وفقًا لبيان صحفي أصدرته توتال-.

تفاصيل المشروع

أوضح بوغيت أنه من المقرر بدء التركيبات في المحطة خلال عام 2023، لتوفّر كهرباء نظيفة وموثوقة لتلبية احتياجات ما يقرب من 20 ألف أسرة.

ويأتي الاستثمار في تسو هيز، بشراكة تجمع بين المستثمر الأكبر شركة توتال ومجموعة سوزوكا التي تعدّ المطور التاريخي وشركة تطوير أعمال الكهرباء والطاقة الكهروضوئية في المنطقة.

يتضمن المشروع تركيب أكثر من 100 ألف وحدة من وحدات الطاقة الكهروضوئية، ذات الإمالة الثابتة على 76 هكتارًا من الأرض وخط إخلاء بطول 16 كيلو مترًا.

ويأتي إنشاء محطة تسو هيز، في أعقاب إطلاق إنشاء مزرعة الطاقة الشمسية مياغي أوسوتو بقدرة 52 ميغاواط في عام 2019، وتشغيل مزارع الطاقة الشمسية، مياكو (25 ميغاواط 2019) و نانو بقدرة 27 ميغاواط في عام 2017.

القدرة الإنتاجية

تطمح مجموعة توتال لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، من خلال مجموعة من الأنشطة في مجال مصادر الطاقة المتجددة والكهرباء التي من المقرر أن تمثّل ما يصل إلى 40% من مبيعاتها بحلول عام 2050.

في نهاية عام 2020، بلغ إجمالي قدرة توتال لتوليد الكهرباء في جميع أنحاء العالم نحو 12 غيغاواط، بما في ذلك 7 غيغاواط من الطاقة المتجددة.

وتواصل الشركة توسيع نطاق هذه الأعمال لتصل إلى 100 غيغاواط من الطاقة الإنتاجية الإجمالية من مصادر متجددة، بحلول عام 2030، بهدف أن تكون من بين أفضل 5 شركات في العالم في مجال الطاقة النظيفة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى