رئيسيةأخبار السياراتأخبار منوعةسياراتمنوعات

مشروع مشترك بين الهند وإسرائيل لتصنيع بطاريات الألومنيوم الهوائية

مبادرة نحو تحوّل الطاقة المدفوع بالتكنولوجيا

دينا قدري

أعلنت مؤسسة النفط الهندية وشركة فينيرجي الإسرائيلية عن مشروع مشترك لتصنيع بطاريات الألومنيوم الهوائية في الهند وإعادة تدوير الألومنيوم المستخدم.

المشروع المشترك، الذي يحمل اسم النفط الهندي- فينيرجي (أي أو بي)، يهدف إلى تعزيز إمدادات الطاقة المحلية بناءً على الألومنيوم المتاح حاليًا.

وزير النفط الهندي
وزير النفط الهندي (17 مارس 2021)

التنقل الكهربائي

قال وزير النفط الهندي، دارمندرا برادان، في تغريدة نشرها على صفحته موقع تويتر، اليوم الأربعاء: "يسعدني أن أفتتح مع وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس شركة النفط الهندية- فينيرجي، وهو مشروع مشترك بين مؤسسة النفط الهندية وفينيرجي الإسرائيلية لتقديم بطاريات الألومنيوم الهوائية إلى شركات تصنيع السيارات الهندية".

وذكرت مؤسسة النفط الهندية، في تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي عبر تويتر، أنه "نحو دفعة كبيرة لتطلعات الهند في مجال المواصلات الكهربائية، وقّعت اليوم شركتا ماروتي سوزوكي وعاشوق ليلاند خطاب نوايا مع شركة النفط الهندية- فينيرجي، بحضور وزير النفط الهندي دارمندرا برادان ووزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس".

وفي هذا الصدد، قال برادان: "يسعدنا أن نشهد توقيع خطاب النوايا بين شركة النفط الهندية-فينيرجي مع مصنّعي السيارات ماروتي سوزوكي وأشوك ليلاند لدعم المشروع المشترك لتسويق تكنولوجيا الألومنيوم الهوائية في قطاع السيارات".

تعزيز تحوّل الطاقة

صرّح رئيس مؤسسة النفط الهندية، شريكانت مادهاف فيديا، بأن "المشروع المشترك التاريخي اليوم بين مؤسسة النفط الهندية وشركة فينيرجي الإسرائيلية لتسويق تكنولوجيا الألومنيوم الهوائية يُعدّ مبادرة حاسمة نحو تحوّل الطاقة المدفوع بالتكنولوجيا".

وقال: "أثق في أن هذا المشروع المشترك سيثبت أنه علامة بارزة في سعي الهند للتنقل الكهربائي".

وزير النفط الهندي
درامندرا برادان أثناء التوقيع على المذكرة - الصورة من مؤسسة النفط الهندية (17 مارس 2021)

طاقة نظيفة بأسعار معقولة

من جانبه، قال دارمندرا برادان: "أتوجه بالتهنئة إلى مؤسسة النفط الهندية وفينيرجي لهذه الرحلة الجديدة نحو تعزيز توافر حلول الطاقة النظيفة والمستدامة وبأسعار معقولة وآمنة.. يمهد هذا التعاون الطريق لجعل الطاقة جبهة جديدة للتعاون الإستراتيجي بين الهند وإسرائيل".

وأضاف أن المشروع المشترك سيسهل التطوير المحلي للنظام البيئي لبطاريات الألومنيوم الهوائية، وتعزيز مبادرة (صُنِع في الهند) عبر تقنيات السيارات الكهربائية وحلول التنقل النظيفة الأخرى، من خلال تعزيز البحث والتطوير ونقل التكنولوجيا والاستثمارات وبناء القدرات.

وتابع: "هذا المشروع هو نتيجة لمذكرة التفاهم الموقعة بحضور رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ونظيره الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عام 2018 في نيودلهي.. هذه خطوة مهمة ومستقبلية نحو التزام الهند بمكافحة تغيّر المناخ من خلال نشر حلول الطاقة منخفضة الكربون".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى