رئيسيةأخبار الغازأخبار النفطعاجلغازنفط

العراق يطالب توتال سرعة تنفيذ برامج التعاون في قطاع الطاقة

على رأسها الاستثمار في الغاز وتمويل مشروعات النفط

بحث وزير النفط العراقي إحسان عبدالجبار إسماعيل مع وفد شركة توتال الفرنسية، عددًا من الملفات المشتركة بين الجانبين، وفي مقدمتها مشروعات الغاز المصاحب، والطاقة الشمسية، وتمويل مشروعات البنية التحنية لقطاع النفط العراقي.

ودعا عبدالجبار شركة توتال العالمية إلى التعجيل في تنفيذ جدول برنامج التعاون المشترك، حسبما ذكر بيان وزارة النفط العراقية.

مشروعات التعاون المشترك

أكد وزير النفط حرص بلاده على الإسراع في تنفيذ اتفاق التعاون المشترك مع توتال لاستثمار الغاز المصاحب والحر والطاقة الشمسية في مناطق مختلفة من العراق، مشيدًا بتعاون إدارة الشركة العالمية مع الوزارة في تنفيذ عدد من المشروعات الإستراتيجية والتنموية.

وقال عبدالجبار خلال استقباله وفد شركة توتال الفرنسية، إن اللقاء يأتي لمتابعة مذكّرة الاتفاق المبدئي والتعاون المشترك لتنفيذ عدد من مشروعات استثمار الغاز المصاحب في أرطاوي والأنبار وديالي، ومشروعات استثمار الطاقة الشمسية في عدد من محافظات وسط وجنوب العراق.

دعم قطاع النفط

جرى خلال اللقاء مراجعة نماذج العقود التجارية المقترحة لتنظيم العمل والتعاون المشترك، فضلًا عن بحث دعم وتمويل "توتال" لمشروعات النهوض بالبنى التحتية للقطاع النفطي.

وعبّر وزير النفط العراقي عن أمله في تنفيذ الاتفاقات والعقود التي تهدف إلى الاستثمار الأمثل للثروة الوطنية العراقية، وتحقيق خطط الوزارة في استثمار الغاز والنهوض بقطاع التصفية والبنى التحتية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى