طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسية

الطاقة المتجددة.. الهند تضيف 92.9 غيغاواط لقدراتها الكهربائية

ومشروعات تحت الإنشاء بطاقة 50 غيغاواط

حياة حسين

حققت الهند طفرة كبيرة في توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة، مسجلةً نحو 92.97 غيغاواط، حتى شهر فبراير/شباط الماضي، حسبما قال وزير الطاقة الجديدة والمتجددة آر كي سينغ، في ردّ مكتوب للبرلمان، أمس الثلاثاء.

وأوضح الوزير، أن مشروعات الطاقة المتجددة تحت الإنشاء في مراحل مختلفة، ستولّد 50.15 غيغاواط إضافية، لكنه لم يحدد وقت التشغيل -وفقًا لموقع "ذا إنرجي وورلد-إيكونوميك تايمز"-.

وأضاف أن نيودلهي لديها خطة طموحة في مجال الطاقة المتجددة، حيث تستهدف توليد 175 غيغاواط-من كل المصادر الطبيعية باستثناء الكهرومائية- بحلول عام 2022.

مناقصة مشروعات الطاقة المتجددة

طرحت الهند مؤخرًا مناقصة لمشروعات توليد كهرباء من المصادر المتجددة بنحو 27.02 غيغاواط، وفقًا لوزير الطاقة، آر كيه سينغ.

وأوضح الوزير أن هناك عوامل عديدة تحدد خطة مشروعات الطاقة الجديدة في البلاد، منها كفاءة المشروعات، ومدى إتاحة الأراضي اللازمة لإقامتها، وإمكانات نقل الكهرباء المولدة.

وحسب ردّ الوزير، فإن بلاده تستهدف توليد 1.1 مليون ميغاواط، منها 749 ألف ميغاواط من الشمس، و302 ألف ميغاواط من الرياح، لكنه لم يحدد الجدول الزمني لذلك.

وتعتزم الهند تشغيل أكبر محطة طاقة شمسية عائمة في البلاد، بطاقة 100 ميغاواط، خلال الشهرين المقبلين، حسبما ذكرت مجلة "بي في"، الأسبوع الماضي.

خفض انبعاثات الكربون

كان رئيس الوزراء الهندي، ناريندا مودي، قد توقّع، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أن تسير بلاده بسرعة لتحقيق جهودها في خفض انبعاثات الكربون بنسبة من 30 إلى 35%، وتحقيق مستهدفات توليد الطاقة الجديدة في أقرب وقت.

وأضاف في كلمته بالاجتماع الثامن لجامعة بانديت ديندايال، عبر تقنية التواصل المرئي، بأن الهند حددت هدفًا لتصل بقدرة الطاقة الجديدة إلى 175 غيغاواط، بحلول عام 2022، و450 غيغاواط، بحلول عام 2030.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى