رئيسيةأخبار الكهرباءأخبار النفطكهرباءنفط

منحة سعودية جديدة لحل أزمة الوقود في اليمن

كشف وزير الكهرباء والطاقة اليمني الدكتور أنور كلشات عن وجود اتفاق مع السعودية لتقديم منحة وقود جديدة لليمن، لحلّ أزمة اختناقات الوقود التي تشهدها بعض المدن اليمنية.

وأرجع الوزير تأخّر وصول المنحة السعودية إلى بعض الإجراءات في المملكة، التي اشترطت إصلاحات ملموسة لقطاع الكهرباء في اليمن -حسبما ذكرت صحيفة عدن تايمز-.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الكهرباء اليمني مع محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي لمناقشة أوضاع الكهرباء بالمحافظة، والتنسيق بين الوزارة والسلطات المحلية من أجل رفع قدرات محطات توليد الكهرباء، ومواجهة التحديات قبل فصل الصيف.

تفاصيل منحة الوقود السعودية

كانت مصادر قد أكدت إبرام اتفاق بين الحكومة السعودية واليمنية لتوفير المشتقات النفطية لليمن، بالسعر المدعوم في المملكة، لحلّ أزمة الوقود، وكذلك الحفاظ على الريال اليمني من الانهيار بسبب المضاربة على العملة الصعبة لاستيراد الوقود.

وكشفت المصادر أن الاتفاق سيدخل حيّز التنفيذ فور إكمال القيادة السعودية إصدار القرارات ذات الصلة، متوقعةً ذلك خلال الأسابيع المقبلة --حسبما ذكرت صحيفة عدن تايمز-.

ودعا رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك خلال مؤتمر صحفي مؤخرًا في السعودية لتسريع منحة الوقود.

تحسين خدمات الكهرباء

استعرض الوزير كلشات جهود الحكومة اليمنية لتحسين خدمة الكهرباء وحجم الأعباء التي تتحمّلها لتقديم خدمة الكهرباء وما تتطلبه من إنفاق كبير لتوفير الوقود لمحطات توليد الكهرباء وأعمال الصيانة وتكاليف التشغيل.

وأكد حرص الحكومة على تحسين الخدمة ووضع المعالجات المطلوبة واتخاذ القرارات والخطوات اللازمة من أجل التغلب على التحديات التي تواجهها في هذه المرحلة.

مشكلات الكهرباء في لحج

اطّلع الوزير على وضع منظومة الكهرباء في لحج وزيارة محطة عباس للتعرف عن كثب عن المشكلات والصعوبات التي تعاني منها كهرباء المحافظة، واستمع للفنّيين والمختصين عن أبرز المعوقات والمطالب.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى