أخبار الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددةعاجل

زيادة قياسية بتوليد الكهرباء من الطاقة المتجددة في شينجيانغ الصينية

حياة حسين

حققت منطقة شينجيانغ الصينية زيادة قياسية في مشروعات توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة، حيث زادت بنسبة كبيرة خلال السنوات الأخيرة.

ورفعت تلك المشروعات طاقة توليد الكهرباء بنحو 35.83 مليون كيلوواط/ساعة، ما يدعم هدف الحياد الكربوني في البلاد، حسبما ذكر موقع "إيف ويند".

وارتفعت طاقة توليد الكهرباء من الشمس والرياح في المنطقة -التي تتمتع بالحكم الذاتي وتقع شمال غرب الصين- بنسبة 135%، منذ عام 2015،

ثاني أكبر زيادة

تُعدّ طاقة التوليد الإضافية، في السنوات الأخيرة، ثاني أكبر زيادة بين فروع مقاطعات الشبكة الحكومية الصينية "إس جي سي سي".

ومن المتوقع أن تتجاوز الكهرباء المولّدة من مصادر مختلفة، والمنقولة من شينجيانغ لباقي المناطق في الصين إلى 110 مليار كيلواط/ساعة، منها 27 مليار كيلواط/ساعة من مصادر الطاقة الجديدة، هذا العام.

ووصل حجم الكهرباء المُولّدة، في أول 5 أشهر من 2020، بـ شينجيانغ إلى 35 مليار كيلواط/ساعة، 26.5% منها من مصادر الطاقة النظيفة.

وبلغت طاقة توليد الكهرباء في الصين من مصادر الطاقة الجديدة في 2020 نحو 84.5 مليار كيلواط/ساعة، 24% منها كانت من شينجيانغ.

وتسهم شينجيانغ من زيادة مشروعات الطاقة الجديدة، في سعي الصين لتحقيق الحياد الكربوني، بحلول عام 2060، حسبما أعلن مؤخرًا رئيس البلاد.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى