أخبار منوعةرئيسيةعاجلمنوعات

الذهب يرتفع رغم التفاؤل بشأن التعافي الاقتصادي

ارتفعت أسعار الذهب، خلال تعاملات اليوم الإثنين، لكن المكاسب جاءت محدودة مع آمال التعافي السريع للاقتصاد بعد بيانات صينية.

ومع ذلك، يظلّ المعدن النفيس تحت الضغط، بفعل القفزة المسجلة في عوائد سندات الخزانة الأميركية، إضافة لقوة الدولار.

أسعار الذهب اليوم

ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم أبريل/نيسان، بنسبة تزيد عن 0.2% أو 3.90 دولارًا، ليصعد إلى 1723.70 دولارًا للأوقية، وذلك في تمام الساعة 8:15 صباحًا بتوقيت غرينتش.

بينما تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنسبة تزيد عن 0.1%، ليهبط إلى 1724.54 دولارًا للأوقية، في حين تراجع سعر عقود الفضة الآجلة، تسليم مايو/أيار، بنحو 0.3%، ليصل إلى 25.98 دولارًا للأوقية.

وشهد سعر التسليم الفوري للبلاتين زيادة تتجاوز 0.5%، مسجلًا 1212.25 دولارًا للأوقية، بينما تراجع سعر البلاديوم الفوري بنحو 0.6%، ليسجل 2361.48 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، زاد مؤشر الدولار -والذي يتبع أداء الورقة الأميركية مقابل سلة مكونة من 6 عملات رئيسة- بأكثر من 0.1%، ليصل إلى 91.791 نقطة.

أداء محفوف بالضغوط

تأتي مكاسب الذهب في ظل التفاؤل الاقتصادي الأميركي، بعد توقيع حزمة الإغاثة بقيمة 1.9 تريليون دولار، في الأسبوع الماضي.

وأدّت بيانات النمو المشجعة لإضعاف جاذبية معدن الذهب، حيث كشفت بيانات صينية تسارع نمو الإنتاج الصناعي، خلال أول شهرين من العام الجاري، بما يتجاوز توقعات المحللين.

وكانت أسعار الذهب قد تراجعت لأدنى مستوى في 9 أشهر عند 1676 دولارًا للأوقية، الأسبوع الماضي، تحت ضغط صعود عوائد سندات الخزانة.

ومن جانب آخر، يترقب المستثمرون اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي، في وقت لاحق من هذا الأسبوع، من أجل الحصول على إشارات بشأن مسار السياسة النقدية، في الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى