رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددةعاجل

الهند.. تشغيل أكبر محطة طاقة شمسية عائمة في يونيو

بقدرة 100 ميغاواط

نوار صبح

تعتزم الهند تشغيل أكبر محطة طاقة شمسية عائمة في البلاد، بطاقة 100 ميغاواط، خلال الشهرين المقبلين.

وتقع المحطة -المملوكة للمؤسسة الوطنية للطاقة الحرارية- في ولاية تيلانغانا الهندية، ويجري تشييدها على حوض سد مشروع سري رام ساغار، الذي يوفر المتطلبات المائية لمحطة الطاقة الحرارية راماغوندام، حسبما ذكرت مجلة "بي في".

تفاصيل المشروع

تمتدّ المحطة على مساحة 1.82 كيلومتر مربع من السطح المائي، ويجري إنشاؤها باستثمارات قدرها 4.30 مليار روبية هندية (59.12 مليون دولار أميركي).

وقال المدير التنفيذي للمنطقة الجنوبية من المؤسسة الوطنية للطاقة الحرارية، سي في أناند، إن المحطة سيتم تشغيلها في مايو/أيار أو يونيو/حزيران من العام الجاري.

وأضاف أن المحطة ستكون -عند إنجازها- أكبر محطة عائمة للطاقة الشمسية في البلاد حتى الآن.

مشاريع إضافية مستقبلية

تعمل الهند على إنشاء محطة طاقة شمسية عائمة بقدرة 600 ميغاواط في منطقة خاندوا، بولاية ماديا براديش؛ ومن المتوقع أن تكتمل المحطة وتبدأ توليد الكهرباء في غضون عامين (بحلول 2022-2023).

وفقًا لوزير الطاقة الجديدة والمتجددة في الولاية، هارديب سينغ دانغ، فإن مجموعة المحطات القادمة لمخزون المياه الذي شكله سَدّ أومكاريشوار، على نهر نارمادا، ستكون الأكبر في العالم.

تجدر الإشارة إلى أن لقب أكبر محطة طاقة شمسية عائمة تحتفظ به -حاليًا- محطة بقدرة 150 ميغاواط في مقاطعة آنهوي في الصين، وتعمل منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2017.

الطاقة المتجددة

تسعى الهند إلى زيادة قدرتها من الطاقة المتجددة إلى 175 غيغاواط بحلول عام 2022، وإلى 450 غيغاواط بحلول عام 2030، ارتفاعًا من نحو 93 غيغاواط حاليًا، ضمن التزامها بموجب اتفاقيات باريس للمناخ.

اقرأ أيضا..

 

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى