أخبار السياراتأخبار منوعةرئيسيةسياراتمنوعات

25 مليار دولار مكاسب إيلون ماسك في يوم واحد

بعد أن قفزت أسهم تيسلا 20% أمس

ربح المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تيسلا الأميركية، إيلون ماسك، نحو 25 مليار دولار، خلال تعاملات أمس الثلاثاء، في بورصة نيويورك، إذ قفزت أسهم شركته 20%.

وارتفاع تيسلا للسيارات الكهربائية، أمس هو الأكبر منذ أكثر من عام، ويزيد ثروة ماسك إلى 174 مليار دولار، وفق وكالة بلومبرغ.

وأدَّت هذه المكاسب إلى تقليص الفارق بين ماسك الثاني عالميًا، وجيف بيزوس، أغنى شخص في العالم، وفقًا لمؤشر "بلومبرغ " للمليارديرات.

وأضاف أكبر 10 رابحين للثروة -وجميعهم من قطاع شركات التكنولوجيا- 54 مليار دولار مجتمعين.

أسهم التكنولوجيا الأميركية

بعد 3 أسابيع من الانخفاضات التي أدَّت إلى تراجع مؤشر ناسداك 100 بنسبة 11% عن ذروته، سجَّلت أسهم شركات التكنولوجيا الأميركية ارتفاعًا كبيرًا، أمس الثلاثاء، أدّى إلى زيادة ثروة جميع الأعضاء المسجّلين في مؤشر بلومبرغ تقريبًا.

وساعد الارتفاع الكبير في أسهم شركة "أمازون.كوم" التابعة للملياردير بيزوس على منحه مكاسب بـ6 مليارات دولار، مما صعد بصافي ثروته إلى 180 مليار دولار، في حين أضاف كولين هوانغ مؤسس منصة التسوق الصينية عبر الإنترنت "بيندودو إنك" ( Pinduoduo Inc. ) المبلغ نفسه تقريبًا.

تيسلا وأمازون

تنافس ماسك وبيزوس على المركز الأول في مؤشر بلومبرغ للثروة منذ استيلاء مؤسس شركة تيسلا على هذا المركز، في يناير/كانون الثاني الماضي، وهو الشهر الذي بلغت فيه ثروته 210 مليارات دولار.

ومنذ ذلك الحين، استعاد بيزوس لقب أغنى أغنياء العالم، فقد انخفضت أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية بنسبة تصل إلى 36%، أما الآن فيفصل بين هذين العملاقين مبلغ أقلّ من 6 مليارات دولار.

في يوم الثلاثاء، استفادت شركة تيسلا أيضًا من عملية ترويج من قبل محلل شركة نيو ستريت ريسيرش، بيير فيراغو، الذي أوصى بشراء السهم، وتوقَّع ارتفاع عملة بتكوين المشفرة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق