رئيسيةأخبار الغازعاجلغاز

سامسونغ تفوز بعقد جديد لتوريد 5 ناقلات تعمل بالغاز الطبيعي

2.4 مليار دولار إجمالي عقود الشركة العام الجاري

محمد فرج

فازت شركة سامسونغ للصناعات الثقيلة الكورية الجنوبية بعقد جديد لتوريد 5 سفن تعمل بوقود الغاز المسال من طراز "تي إي يو" بقيمة 722 مليون دولار.

ويصل عدد الصفقات والعقود التي اقتنصتها شركة سامسونغ للصناعات الثقيلة، العام الجاري إلى، 19 عقدًا، بقيمة 2.4 مليار دولار.

وحققت الشركة 31% من هدفها البالغ 7.8 مليار دولار، قبل نهاية الربع الأول من العام الجاري، حسبما ذكر موقع كوريا تايمز.

الطلب المتزايد على السفن

تعدّ خبرة سامسونغ هي العامل الرئيس في اقتناص الطلبات والعقود، بالتزامن مع الطلب المتزايد على السفن للاستجابة لسياسات الانتعاش الاقتصادي العالمي واللوائح البيئية.

ويصل عدد السفن العاملة بالغاز الطبيعي المسال إلى نحو 14 سفينة من ضمن 19 سفينة فازت بها الشركة الكورية، هذا العام، والسعر أعلى بنسبة من 10 إلى 20%من السفن العادية.

وقال مسؤول في الشركة، إن هناك جهودًا لتطوير التكنولوجيات وتعزيز القدرات الهندسية المتعلقة بالغاز الطبيعي المسال.

وأوضح أن الشركة الكورية فازت بتوريد 36 سفينة تعمل بالغاز الطبيعي المسال صديقة للبيئة وموفرة للطاقة، من بينها 26 ناقلة نفط خام و10 سفن حاويات.

صناعة السفن الخضراء

تتفوق سامسونغ على غيرها في صناعة السفن الخضراء، بفضل تقنيتها الخاصة لبناء نظام إمداد الوقود لكل من محرك الغاز والديزل منخفض الضغط (إكس- دي أف) ومحرك حقن الغاز والديزل إلكترونيًا (أم إي- جي أي) عالي الضغط.

ووفقًا لخدمات أبحاث كلاركسون -مزوّد بيانات صناعة الشحن البريطاني-، فقد استحوذت شركة بناء السفن الكورية على 26 طلبًا من أصل 46 طلبًا عالميًا لناقلات النفط الخام الضخمة جدًا التي تعمل بالغاز الطبيعي المسال.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى