سلايدر الرئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

تحديث - تعاملات متقلبة لأسعار النفط.. والخام الأميركي يهبط أدنى 65 دولارًا

عاودت أسعار النفط الهبوط، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، في جلسة متقلبة، مع ترقب بيانات المخزونات الأميركية ووسط تطورات عديدة في الأسواق العالمية.

ويتعرض الخام لضغوط قوية جراء ارتفاع قيمة الدولار الأميركي، بالنظر إلى أن النفط سلعة مقومة بالورقة الخضراء.

وكان الذهب الأسود يتداول داخل النطاق الأخضر في وقت سابق من التعاملات، بدعم توقعات تعافي الاقتصاد العالمي، بعد أن أقرّ مجلس الشيوخ الأميركي حزمة تحفيز حجمها 1.9 تريليون دولار.

كما استفاد الخام سابقًا من تكهنات بشأن انخفاض المخزونات النفطية في الولايات المتحدة -أكبر مستهلك للوقود في العالم- خلال الأسبوع الماضي.

وبحلول الساعة 03:55 مساءً بتوقيت غرينتش، استقرت العقود الآجلة لخام برنت، تسليم مايو/أيار، عند مستوى 68.26 دولارًا للبرميل، بعد تأرجحها بين الصعود والهبوط في وقت سابق من التعاملات.

في حين تحولت عقود خام غرب تكساس الوسيط، تسليم أبريل/نيسان، للهبوط بنسبة تزيد عن 0.3%، ليصل إلى 64.84 دولارًا للبرميل، بعد أن كان يتداول قرب 66 دولارًا بعد أن سجل 64.15 دولارًا.

وقال كبير محللي السوق في أواندا، إدوارد مويا، وفق رويترز: "أسعار الخام تهبط في ظل تعاملات بلا هوادة على أساس دولار قوي".

وتعليق مويا جاء خلال تراجع الأسعار في التعاملات المبكرة من جلسة اليوم، والذي أوضح أن "التحفيز الضخم الذي يوشك أن يُقرّ في الولايات المتحدة سيظل يرفع توقعات التضخم، وهو ما يعني أن دولارًا أقوى في المدى القصير سيضغط على السلع الأولية".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى