رئيسيةأخبار الغازأخبار النفطغازنفط

السودان.. اجتماعات حكومية لبحث مشروعات النفط والغاز

تأسيس محافظ تمويلية لعدّة مشروعات في صناعة النفط

دينا قدري

عقد وزير الطاقة والنفط السوداني، المهندس جادين علي عبيد، ووالي القضارف، الدكتور سليمان علي، اجتماعًا، اليوم الإثنين، لبحث قضايا الإمداد بالوقود والغاز.

كما استعرضا -حسب بيان صحفي، حصلت "الطاقة" على نسخة منه- استهلاك الولاية من والوقود والمشروعات ذات النشاط الفعلي وآليات التوزيع والضبط والرقابة.

وأكد الوزير على مطالب ولاية القضارف، نظرًا لأنها تشهد مشروعات زراعية حيوية تسهم في الإنتاج القومي، بالإضافة إلى مشروعات الطرق والجسور التنموية بمنطقة الفشقة.

فيما أشار "سليمان علي" إلى النشاط التنموي الذي تشهده ولايته في مشروعات حيوية ستنتهي قبل موسم الخريف، خاصةً مشروعات تنمية منطقة الفشقة، بالإضافة إلى مشروعات الإنتاج الزراعي والصناعي، وحاجة قطاع الخدمات.

حمدوك ورئيس بنك التنمية والتجارة بشرق أفريقيا - الصورة من وكالة سونا السودانية
حمدوك ورئيس بنك التنمية والتجارة بشرق أفريقيا - الصورة من وكالة سونا السودانية

التعاون مع بنك التنمية والتجارة

في سياقٍ متصل، استقبل رئيس مجلس الوزراء عبدالله حمدوك، اليوم الإثنين، وفدًا من بنك التنمية والتجارة بشرق أفريقيا، لبحث مجالات التعاون المستقبلية بين الجانبين في إطار دعم اقتصاد البلاد، وفقًا لما نقلته وكالة السودان للأنباء.

وتطرّق حمدوك مع الوفد الذي يترأّسه مدير المصرف أدماسو تاديس إلى المشروعات المرتبطة بإعادة تأهيل مشروع الجزيرة، بالإضافة إلى تأسيس محافظ تمويلية لعدّة مشروعات في صناعة النفط وأنابيب النفط.

وأوضح أدماسو -حسب بيان نشرته وكالة أنباء السودان- أن المصرف يعمل مع وزارة المعادن لتوقيع مذكرة تفاهم للعمل المشترك في مجال المعادن، فضلًا عن دعم المصرف للاستثمار والتجارة في البلاد.

كما أشاد أدماسو بانفتاح السودان على الاقتصاد العالمي والتطورات الإيجابية في مجال السياسة الاقتصادية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى