أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

وزير الطاقة السوداني يناقش مطالب شركات النفط في غرب كردفان

بحث وزير الطاقة السوداني المهندس جادين علي عبيد، مع والي غرب كردفان حماد صالح عبدالرحمن، قضايا شركات النفط بالولاية ومدى التزامها بتنفيذ مطالب المجتمع المحلّي.

وأقرّ جادين -حسب بيان حصلت "الطاقة" على نسخة منه- بمطالب أهل الولاية المتمثلة في تقديم مشروعات الخدمات المجتمعية ومعالجة قضايا البيئة والتوظيف لأبناء الولاية.

وأكد وزير الطاقة السوداني التزامه بالتعاون والعمل المشترك مع الولاية والمجتمع المحلّي، والعمل على مراجعة الالتزامات السابقة، وترتيب الأولويات وفق احتياج المجتمع المحلّي مع الشركات في القريب العاجل، موضحًا أن المرحلة الحالية تشهد تحوّلات بما يتطلب العمل بشفافية وبشراكة ذكية مع المجتمع في مناطق النفط.

مؤتمر النفط في الفولة

من جانبه، أوضح حماد عبدالرحمن، أن تنفيذ مطالب المجتمع المحلّي التي نتجت عن مخرجات اللقاءات السابقة ومؤتمر النفط بالفولة "تعدّ ضرورة ملحّة".

واستعرض دور الولاية وسياسات التعاون المشترك مع الشركات في تحديد الميزانيات المرصودة، وإمكان ترتيب الأولويات، بجانب معالجة قضايا البيئة والتوظيف لأبناء الولاية وبقية القضايا، مثمنًا دور عضو مجلس السيادة صديق تاور "لرعايته قضايا شباب الحقول، ودور المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء آدم الحريكة في ترتيب عقد مؤتمر النفط بالفولة".

وأشاد بوعي شباب الحقول بترتيب قضاياهم ضمن مخرجات مؤتمر النفط الذي ينادي بالعمل وفق شراكة ذكية من أجل تعظيم مشروعات المسؤولية المجتمعية بالولاية ومعالجة القضايا كافة المتعلقة بشركات النفط في غرب كردفان.

الاستثمار في النفط والغاز

أكدت وزارة الطاقة في بيان، أمس السبت، أن عدّة شركات كبرى أبدت رغبتها في دراسة فرص الاستثمار وإمكان الدخول في قطاع النفط والغاز السوداني.

جاء ذلك خلال المشاركة الأولى للوزارة في فعاليات مؤتمر الجمعية الأميركية لجيولوجيّي النفط السنوي للترويج لقطاعات الاستكشاف والتطوير في العالم، والذي انعقد عبر تقنية الاتصال المرئي.

وقدّمت الوزارة عرضًا فنيًا عن المربعات النفطية المطروحة للاستثمار في البلاد، في إطار الترويج للفرص المتوافرة بقطاع النفط والغاز.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق