رئيسيةأخبار النفطنفط

وزير النفط الكويتي: قرارات أوبك+ أسهمت في تعافي الاقتصاد العالمي

قال وزير النفط الكويتي، محمد الفارس، إن التفاؤل بأن تطعيمات كوفيد-19 ستساعد في تعافي الاقتصاد العالمي أدّى إلى تدعيم سوق النفط.

وأضاف الفارس بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أن قرارات "أوبك+" الأخيرة أسهمت بدعم الأسواق وصبّت في مصلحة تعافي الاقتصاد العالمي بشكل تدريجي، الأمر الذي شجّع أجواء الاستثمار والتعافي.

ویترأّس وزیر النفط ووزیر التعلیم العالي الكويتي، الدكتور محمد الفارس، وفد دولة الكویت بالاجتماع الوزاري لمنظمة الدول المصدّرة للنفط والدول المنتجة من خارجھا "أوبك+"، المقرر عقده غدًا الخمیس، عبر تقنیة الفيديو.

الطلب العالمي على النفط

أثنى الفارس على استمرار الجھود المشتركة والتعاون البنّاء لضمان الاستقرار والتوازن خلال المرحلة المقبلة، خصوصًا في ظل عقد المؤتمر الوزاري بصفة شھریة، مما یسمح بالسرعة والمرونة العالیة بتحدید مستویات الإنتاج اللازمة حسب تعافي الطلب العالمي على النفط.

وأكد أن دولة الكویت تلعب دورًا فاعلًا في تشجیع التنسیق بین الدول المنتجة، ودعم التفاھم لضمان استمرار نجاح ھذا الاتفاق التاریخي الذي یحقق استقرار الأسواق النفطیة.

ویضمّ وفد الكویت، إلى جانب الوزیر الفارس، كلًّا من محافظ دولة الكویت لدى منظمة "أوبك" ھیثم الغیص والممثل الوطني لدولة الكویت لدى "أوبك" محمد الشطي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى