رئيسيةأخبار الكهرباءأخبار النفطكهرباءنفط

الحكومية الكويتية.. فصل الكهرباء عن النفط.. وأول ظهور لـ"الطاقة المتجددة"

الإبقاء على وزير النفط محمد الفارس.. والعتيبي وزيرًا للكهرباء

شهدت الحكومة الكويتية الجديدة، التي أعلنها أمير البلاد نواف الأحمد الجابر الصباح، مساء اليوم الثلاثاء، فصل الكهرباء عن النفط، إلى جانب أول ظهور لـ"الطاقة المتجددة"، لكن ليس في وزارة منفصلة.

وتضمن المرسوم الذي أصدره الأمیر -بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا"- الإبقاء على وزير النفط محمد الفارس، لكن وزارته ستكون "النفط والتعليم العالي".

الكويت
وزير الكهرباء الكويتي الجديد مشعان العتيبي

كما تم تعيين الدكتور مشعان محمد مشعان العتیبي وزیرا للكھرباء والماء والطاقة المتجددة ووزیرا للشؤون الاجتماعیة والتنمیة المجتمعیة.

مهام الحكومة الكويتية الجديدة

كشف رئيس مجلس الوزراء الكويتي صباح خالد الحمد الصباح، عن استحداث حقيبتين جديدتين في الحكومة هما وزارة الدولة لشؤون تعزيز النزاهة، ووزارة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال: المرحلة القادمة تتطلب تضافر الجهود وتوحيدها للتركيز على مواجهة الفساد الإداري والمالي وأدواته سواء في الجهاز الحكومي أو خارجه، ودعم الأجهزة الرقابية للقيام بعملها على أكمل وجه باستقلالية تامة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية.

وأكد أنه في ظل ما يعانيه الاقتصاد الوطني، "يتطلب تطوير وزارة الدولة للشؤون الاقتصادية، وقد تم تقديم كثير من الدراسات والأفكار التي تسهم في تنويع مصادر الدخل وإشراك القطاع الخاص كشريك رئيس في إصلاح الاقتصاد الوطني".

وأوضح أن المرحلة المقبلة تتطلب التعاون مع السلطة التشريعية وأن اللقاءات معهم حققت كثيرا من التقارب في وجهات النظر.

اقرأ أيضا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى