أخبار السياراترئيسيةسيارات

مصر.. تيسيرات جديدة في الضريبة الجمركية للسيارات الكهربائية المستعملة

أعلنت مصر، اليوم الإثنين، تيسيرات جديدة على السيارات الكهربائية المستعملة، التي تعمل بمحرّك كهربائي أو بمحرّكين للدفع -كهرباء وبنزين- وذلك فيما يخصّ الضريبة الجمركية.

وأوضح بيان صادر عن وزارة المالية المصرية، اليوم، أن ذلك "يتّسق مع جهود الدولة نحو التوسع في استخدام السيارات الكهربائية، والوصول لأكبر قدر من نسب من استخدام هذه المركبات، خاصة أن مصر تعدّ سوقًا واعدة لصناعة وسائل النقل بشكل عامّ".

خصم عن كل عام على السيارات الكهربائية المستعملة

قال وزير المالية المصري محمد معيط، في بيان صحفي، اليوم، إن القرار "تضمّن منح السيارات الكهربائية المستعملة التى تعمل بمحرك كهربائي أو بمحركين للدفع -كهرباء وبنزين- خصم 10% من القيمة «فوب»، بشرط استيفاء القواعد الاستيرادية، والتي ترد إلى مصر من أول أكتوبر/تشرين الأول لسنة الطراز، حتى نهاية سبتمبر من العام التالي".

كما تضمن القرار، وفق البيان، "منح سيارات الركوب المستعملة التي تعمل بمحرك كهربائي أو بمحركين للدفع «كهرباء، بنزين» المستوفاة للقواعد الاستيرادية، والتي ترد إلى مصر بعد نهاية شهر سبتمبر/أيلول من العام التالي لسنة الطراز خصم 10% من القيمة «فوب» عن كل سنة من السنتين التاليتين، بدءًا من شهر أكتوبر/تشرين الأول من كل عام".

وأضاف: وأيضًا "منح خصم 5% عن كل سنة من السنوات التالية، بدءًا من أكتوبر/تشرين الأول من كل عام، وفي كل الأحوال لا تزيد نسب الخصم على 50%".

يأتى ذلك فى ظلّ توجّه الدولة نحو السعي الجادّ للاعتماد على السيارات النظيفة للحفاظ على البيئة، وتوفير الطاقة، خاصة أن السيارات الكهربائية يمكنها السير لمسافة طويلة بأقلّ استهلاك للطاقة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى