أخبار الغازسلايدر الرئيسيةغاز

قطر غاز تسلّم أول شحنة من الغاز المسال إلى محطة إينور الهندية

بحمولة 147 ألف متر مكعب من الغاز المسال

محمد فرج

سلّمت شركة قطر غاز أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال إلى محطة استقبال إينور الهندية للغاز الطبيعي المسال.

يأتي ذلك في ظل مساعي الهند إلى تأمين احتياجاتها من الطاقة، وزيادة استخدامها للغاز الطبيعي.

تمّ تحميل الناقلة "النعمان" من طراز كيو-فليكس بنحو 147 ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال، في 11 فبراير/شباط الجاري، من ميناء رأس لفان، ورست، يوم 20 من الشهر الجاري، في محطة إينور الواقعة بالقرب من مدينة شيناي جنوب الهند، لتصبح بذلك أكبر ناقلة للغاز الطبيعي المسال ترسو في محطة إينور لاستلام الغاز الطبيعي المسال.

تفاصيل شحنة قطر غاز

تمّ تسليم الشحنة إلى الشركة الهندية الخاصة المحدودة للغاز الطبيعي المسال والنفط، وهي شركة تابعة لمؤسسة النفط الهندي، تعمل على إدارة وتشغيل المحطة التي تستقبل 5 ملايين طن سنويًا من الغاز الطبيعي المسال.

يُذكر أن محطة إينور لاستلام الغاز الطبيعي المسال تقع داخل ميناء كاماراجار، على بعد نحو 40 كيلومترًا من قلب مدينة تشيناي، في الساحل الشرقي للهند.

وتحتوي المحطة على صهاريج تخزين فوق سطح الأرض، بسعة 180 ألف متر مكعب لكل منها. ويستقبل الرصيف ناقلات تبلغ سعة حمولتها 266 ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال، وتعدّ المحطة مخصّصة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال وتخزينه وإعادة تحويله إلى الحالة الغازيّة، ومن ثم توزيعه.

محطة استلام الغاز المسال

قامت شركة قطر غاز بتشغيل محطة أخرى لاستلام الغاز الطبيعي المسال في موندرا بولاية غوجارات، في مطلع عام 2020.

ومن المقرر أن تقوم الهند بتشغيل محطة استلام الغاز الطبيعي المسال "تشايغراه" في ولاية ماهاراشترا، في وقت لاحق من هذا العام، بالإضافة إلى القيام بمجموعة أخرى من مشاريع البُنية التحتية ذات الصلة بالغاز.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى