طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسية

رينيو باور تدمج أعمالها مع آر إم جي في صفقة بقيمة 8 مليارات دولار

إدراج الكيان الجديد في بورصة ناسداك

محمد فرج

وقّعت شركة رينيو باور الهندية اتفاقية دمج أعمالها مع شركة آر إم جي، لإنشاء شركة مشتركة تحت اسم "رينيو إنرجي غلوبال" باستثمارات تصل إلى 8 مليار دولار.

وأعلنت الشركة الهندية، أنه من المتوقع إغلاق الصفقة، في الربع الثاني من العام الجاري، بعد إنهاء بعض الموافقات وشروط الإغلاق المالي المعتادة.

ومن المتوقع إدراج الكيان الجديد في بورصة ناسداك تحت رمز المؤشر الجديد "آر إن دبليو".

عائدات ضخمة

تتوقع الشركة أن يبلغ إجمالي العائدات 1.2 مليار دولار، تشمل 855 مليون دولار من الاكتتاب الخاص الملتزم بالكامل من الأسهم العادية في شركة رينيو باور، ونحو 345 مليون دولار من إجمالي السيولة النقدية التي تحتفظ بها "آر ام جي".

وتموّل صافي العائدات الأولية المتوقعة التي تبلغ نحو 610 ملايين دولار إستراتيجية نمو الشركة وسداد الديون.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة رينيو باور، سومانت سينها: "الشركة تسعى، خلال العقد المقبل، للحفاظ على خطواتها في الاعتماد على الطاقة المتجددة ومساعدة الحكومة في تحقيق أهدافها".

موقف حملة الأسهم

ستقوم إدارة شركة رينيو ومجموعتها الحالية من حملة الأسهم، بما في ذلك غولدمان ساكس، وصندوق المعاشات التقاعدية الكندية، وهيئة أبوظبي للاستثمار، وشركة جيرا الذين يمتلكون معًا 100% من أسهم شركة رينيو بطرح غالبية أسهمهم في الشركة الجديدة، ومن المتوقع أن تمثّل 70% من ملكية الشركة الفعلية عند إغلاق الصفقة.

وستظل قيادة رينيو على حالها، مع تولّي سومانت سينها منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة المندمجة، للإشراف على مبادرات النمو الإستراتيجي والتوسّع.

وسيشمل مجلس إدارة الشركة المندمجة ممثلين عن المساهمين الحاليين في رينيو وآر أم جي.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى