رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

الصين تعلن اكتشاف حقل للنفط والغاز في بحر بوهاي

تصل احتياطاته إلى 100 مليون طن من النفط المكافئ

أعلنت الصين، اليوم الثلاثاء، عن اكتشاف حقل نفط وغاز طبيعي تصل احتياطاته بنحو 100 مليون طن من النفط المكافئ.

وذكرت المؤسسة الوطنية الصينية للنفط البحري أن الاكتشاف النفطي في بحر "بوهاي" يقع على عمق 23 مترًا وسط البحر، وعلى مسافة 140 كيلومترًا من بلدية " تيانجين" شمالي الصين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية " شينخوا".

البئر الاستكشافية

بلغ عمق الحفر في البئر الاستكشافية للحقل حتى الآن 5223 مترًا، وهو العمق الذي وصلت عنده أعمال الحفر إلى تشكيلات منتجة بسمك 346 مترًا.

وتتوقع المؤسسة الوطنية الصينية للنفط البحري أن يصل معدل الإنتاج اليومي بالبئر إلى 300 طن من النفط و150 ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي، مشيرةً إلى أن اكتشاف الحقل يعدّ انطلاقة كبرى في أعمال الاستكشاف في منطقة بحر بوهاي، ويزيد من قدرات استكشاف التلال الدفينة.

مخزونات النفط في الصين

يأتي ذلك في الوقت الذي قالت فيه شركة كايروس لبيانات الأسواق، إن مخزونات النفط في الصين تخطت المليار برميل، مواصلةً ارتفاعها للأسبوع الثالث على التوالي.

وذكرت كايروس في تقرير، أن "مخزون النفط في الصين ارتفع، خلال الأسبوع المنتهي يوم 14 فبراير/شباط الحالي، بمقدار 16 مليون برميل، ليصل إلى 1.01 مليار برميل، ليستمر الارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي، بعد سبعة أسابيع من التراجع المطّرد"، بحسب ما أوردته وكالة بلومبرغ للأنباء.

منشآت حكومية وتجارية

بحسب التقرير، فإن 243 مليون برميل من مخزون النفط الخام الصيني مخزّنة في منشآت حكومية، وهناك 114 مليون برميل تخزّنها الدولة في منشآت تجارية، و655 مليون برميل مخزون تجاري للشركات في الصين.

سجّل المخزون التجاري من النفط الخام في الصين، خلال عام، أكبر ارتفاع له، ليصل إلى 655 مليون برميل، مقابل 549 مليون برميل، في فبراير/شباط من العام الماضي.

من ناحية أخرى، أشار تقرير الشركة الخاصة إلى تراجع استهلاك وقود الطائرات في الصين، خلال الأسبوع الماضي، بنسبة 23% سنويًا.

وأشارت بلومبرغ إلى أن شركة كايروس تتابع مخزونات النفط الخام في 190 محطة بالصين، إلى جانب متابعة استهلاك وقود الطائرات فيها.

اقرأ أيضًا..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى