سلايدر الرئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

أسعار النفط تحلّق فوق 66 دولارًا للبرميل

الخام الأميركي يبلغ أعلى مستوى خلال الجلسة عند 63 دولارًا

قفزت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، وارتفعت فوق 66 دولارًا لبرميل برنت، ليواصل تسجيل صعوده القوي مدعومًا من عوامل عدّة، أخرها انخفاض الإمدادات من تكساس الأميركية.

وتلقّت أسعار النفط أيضًا الدعم من تفاؤل حيال توزيع لقاحات مضادة لكوفيد-19، في وقت تعود فيه الإمدادات الأميركية ببطء، بعد طقس متجمّد في تكساس، أوقف إنتاج الخام، في الأسبوع الماضي.

وقالت مصادر، إن منتجي النفط الصخري في جنوب الولايات المتحدة قد يستغرقون ما لا يقلّ عن أسبوعين لاستئناف إنتاج ما يزيد عن مليوني برميل يوميًا من الخام، بسبب برودة الطقس، إذ يتباطأ التعافي بفعل خطوط الأنابيب المتجمدة وانقطاعات إمدادات الكهرباء.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت، تسليم أبريل/نيسان، 1.3%، إلى 66.10 دولارًا للبرميل، بحلول الساعة 08.29 بتوقيت غرينتش، بعد أن بلغ، في وقت سابق، المستوى المرتفع 66.79 دولارًا.

وزادت العقود الآجلة للخام الأميركي، تسليم مارس/آذار، 1.2%، إلى 62.45 دولارًا للبرميل، بعد أن بلغ أعلى مستوى في الجلسة عند 63 دولارًا.

وصعد الخامان القياسيان ما يزيد عن 2%، اليوم، بعد أن ارتفعا نحو 4%، في الجلسة السابقة.

ورفع غولدمان ساكس كوموديتيز ريسيرش توقّعه لسعر خام برنت عشرة دولارات، للفصلين الثاني والثالث من 2021، مشيرًا إلى توقعات بانخفاض المخزونات، وارتفاع هوامش التكاليف لاستئناف أنشطة المنبع، وتدفقات على المضاربة.

ويتوقع بنك الاستثمار أن تبلغ أسعار برنت 70 دولارًا للبرميل، في الربع الثاني، من 60 دولارًا توقَّعها في السابق، وأن تصل إلى 75 دولارًا، في الربع الثالث، من 65 دولارًا في السابق.

وأظهر استطلاع أوّلي لرويترز، أمس الإثنين، أن مخزونات النفط الخام والمنتجات المكررة في الولايات المتحدة انخفضت على الأرجح، الأسبوع الماضي، بسبب التعطيلات في تكساس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى