سلايدر الرئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

أسعار النفط ترتفع وسط حالة من التفاؤل تعمّ السوق

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الإثنين، وسط حالة تفاؤل في السوق ورفع سقف التوقعات لبرنت والخام الأميركي.

وشكّل بطء استئناف إنتاج الخام الأميركي، بعد أن قلّصته الأحوال الجوية المتجمدة، سببًا رئيسًا لانتعاش الطلب.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت، تسليم أبريل/نيسان، 0.9%، إلى 63.46 دولارًا للبرميل، بحلول الساعة 07.42 بتوقيت غرينتش، بعد أن زاد نحو 1%، الأسبوع الماضي.

وارتفعت العقود الآجلة للخام الأميركي، تسليم مارس/آذار، 0.8%، إلى 59.71 دولارًا للبرميل، بعد انخفاضه 0.4%، الأسبوع الماضي.

75 دولارًا في الربع الثالث

تلقّت الأسعار دفعة كذلك بعد رفع بنك الاستثمار غولدمان ساكس توقّعه لسعر خام برنت بواقع 10 دولارات، مع توقعات بأن يصل إلى 70 دولارًا في الربع الثاني، و75 في الربع الثالث.

وتشير تقديرات محللين إلى أن الطقس البارد على نحو غير معتاد في تكساس وولايات السهول أوقف إنتاج ما يصل إلى 4 ملايين برميل من الخام، إلى جانب 21 مليار قدم مكعبة من الغاز الطبيعي.

وستستغرق أطقم العمل في حقوق النفط عدّة أيام على الأرجح لإزالة الثلوج من على الصمامات واستئناف تشغيل الأنظمة وبدء إنتاج النفط والغاز.

وقال محللون، إن شركات التكرير في ساحل الخليج الأميركي تعكف على تقييم الأضرار، وربما يتطلب الأمر منها ثلاثة أسابيع لاستئناف معظم عملياتها، غير أن انخفاض ضغط المياه وانقطاع إمدادات الغاز والكهرباء يعرقل عملها.

وللمرة الأولى منذ نوفمبر/تشرين الثاني، خفضت شركات الطاقة الأميركية عدد منصات حفر النفط العاملة، بسبب الطقس البارد والثلج الذي يلفّ تكساس ونيو مكسيكو ومراكز أخرى منتجة للنفط.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق