سلايدر الرئيسيةأخبار الغازعاجلغاز

أسعار الغاز المسال في آسيا تتراجع إلى 6.40 دولار

تراجعت أسعار الغاز الطبيعي المسال في آسيا، هذا الأسبوع، بالرغم من أن الانخفاض كان محدودًا بسبب اضطرابات الإمدادات من الولايات المتحدة، حيث أدّت العاصفة الثلجية الشديدة إلى أزمة طاقة في تكساس، مع تجميد آبار الغاز الطبيعي وخطوط الأنابيب.

نقلت وكالة رويترز عن مصادر مطّلعة، قولها، إن متوسط أسعار الغاز الطبيعي المسال، تسليم أبريل/نيسان، إلى شمال شرق آسيا، قُدِّر بنحو 6.40 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، بانخفاض نحو 20 سنتًا عن الأسبوع السابق.

وأضافت المصادر أن أسعار الشحنات التي تمّ تسليمها في مارس/آذار، قُدِّرت بنحو 6.90 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

3 شحنات أميركية

في السياق ذاته، أظهرت بيانات تتبّع الشحن من شركتي ريفينيتيف أيكون وكبلر، أن 3 شحنات فقط من الغاز الطبيعي المسال تمّ تحميلها من الموانئ الأميركية للتصدير، منذ الإثنين الماضي.

وأشار تجّار إلى أن الولايات المتحدة -وهي ثالث أكبر مصدّر للغاز الطبيعي المسال في العالم- تُحمّل عادةً نحو شحنتين في اليوم.

وقدّر أحد التجّار أن ما بين شحنتين إلى ثلاث شحنات متجهة إلى آسيا يمكن أن تتعطل، بالرغم من عدم إمكان تأكيد ذلك على الفور، ولا يزال من المتوقع أن يكون التأثير ضئيلًا مع استئناف العمليات.

ووفقا لـ"كبلر"، رست ناقلة غاز طبيعي مسال واحدة على الأقلّ في ميناء سابين باص، بينما جرى تحويل سفينتين أخريين من كوربوس كريستي نحو سابين باص.

أقلّ العروض

في المناقصات، وضعت شركة قطر للبترول للتجارة أقلّ عرض لشحنة طلبتها باكستان للغاز الطبيعي المسال للتسليم، خلال الفترة من 9 إلى 10 أبريل/نيسان.

من المحتمل أن تشتري شركة ريلاينس الهندية شحنة للتسليم، من 28 فبراير/شباط حتى 2 مارس/آذار، بأسعار تتراوح بين 6.20 و 6.30 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، بينما اشترت شركة كوجارات للنفط شحنة للتسليم، خلال 7 إلى 9 مارس/آذار، بسعر يتراوح بين 6.25 دولارًا وبين 6.30 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، حسبما ذكرت مصادر صناعية.

أضافت المصادر أن بترونيت الهندية وشركة النفط الهندية تسعيان للحصول على شحنات، من أواخر فبراير/شباط إلى مارس/آذار.

واشترت شركة (سي إف إي) المكسيكية شحنتين للتسليم الفوري، في فبراير/شباط، من شل، بنحو 8 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وهو ما يعود على الأرجح إلى البرد المفاجئ، بحسب المصادر.

في السياق ذاته، قالت المصادر، إن شركة البترول الوطنية الكويتية اشترت على الأرجح شحنة للتسليم، في الفترة من 17 إلى 18 مارس/آذار، بسعر 6.20 دولارًا إلى 6.30 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى