عاجلأخبار منوعةرئيسيةمنوعات

الذهب يتجه لتسجيل أول مكاسب يومية في 6 جلسات

وسعر الأوقية أدنى 1800 دولارًا

صعدت أسعار الذهب، خلال تعاملات اليوم الخميس، ليتّجه المعدن الأصفر لتسجيل أول مكاسب يومية، في غضون 6 جلسات.

أسعار المعادن اليوم

صعد سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم شهر أبريل/نيسان، إلى 1779.80 دولارًا للأوقية، بزيادة 0.4% ما يعادل 7 دولارات، وذلك في تمام الساعة 8:48 صباحًا بتوقيت غرينتش.

وكان الذهب قد سجّل خسائر بنحو 1.5%، في تعاملات الأربعاء، ليكون الهبوط اليومي الخامس على التوالي.

وزاد كذلك سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنحو 0.6%، أو 10.46 دولارًا، ليصل إلى 1783.32 دولارًا للأوقية، بعد أن لامس أدنى مستوياته منذ 30 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، في تعاملات أمس.

فيما تراجع سعر عقود الفضة، تسليم شهر مارس/آذار، بأكثر من 0.3%، ليصل إلى 27.23 دولارًا للأوقية.

وفي الوقت نفسه، ارتفع سعر التسليم الفوري لمعدن البلاتين بنحو 0.7%، ليسجل 1263.84 دولارًا للأوقية، كما زاد سعر البلاديوم الفوري بنسبة هامشية 0.05%، ليصل إلى 2374.41 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، تراجع مؤشر الدولار -الذي يتبع أداء الورقة الأميركية مقابل سلة مكونة من 6 عملات رئيسة- بأكثر من 0.2%، ليصل إلى 90.795 نقطة.

وتجدر الإشارة إلى أن الطلب العالمي على الذهب تراجع بنحو 14%، في 2020، بسبب انخفاض الطلب الاستهلاكي ورغم زيادة الطلب الاستثماري.

بيانات اقتصادية

يترقّب المستثمرون صدور بيانات طلبات إعانة البطالة الأميركية وأسعار الواردات في الولايات المتحدة، وذلك في وقت لاحق من اليوم.

وأظهر محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأخير، والصادر أمس، أن الاقتصاد الأميركي لا يزال بعيدًا للغاية عن المستهدف، ما يعني أن صنّاع السياسة لن يقوموا بتغيير السياسة النقدية التيسيرية في أيّ وقت قريب.

اقرأ أيضًا..

 

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق