طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسيةعاجل

إيبردرولا تخطط لإنشاء أول مزرعة رياح بحرية عائمة في إسبانيا

لإنتاج 300 ميغاواط بتكلفة 1.2 مليار دولار

آية إبراهيم

تخطط شركة إيبردرولا لإنشاء أول مزرعة رياح بحرية عائمة على نطاق صناعي في إسبانيا، بقيمة تبلغ مليار يورو (1.20 مليار دولار أميركي)، حيث تعمل عليه 66 شركة ومركز تكنولوجي إسباني.

قدّمت الحكومة الإسبانية مشروع مزرعة الرياح العائمة إلى برنامج الاتحاد الأوروبي للجيل القادم، الذي يخدم إستراتيجية خطتها للتعافي والسير بخطى اقتصادية ثابتة -حسب موقع ري نيوز بيز المتخصص في الطاقة المتجددة-.

توقيت افتتاح المشروع

قالت إيبردرولا في بيان، إنها تتوقع بدء مرحلة التصميم والهندسة لمزرعة الرياح، هذا العام، لافتتاح المشروع الذي ينتج ما يصل إلى 300 ميغاواط، بحلول عام 2026.

ومن المستهدف أن يوفّر المشروع ألف وظيفة على الأقلّ، خلال عامي 2021 و2022، كما يوفر 2800 فرصة عمل سنويًا في أثناء عملية البناء، بداية من عام 2023 إلى عام 2026.

يمكن تطوير مشروعات الرياح البحرية العائمة التي حددتها إيبردرولا، قبالة سواحل غاليسيا والأندلس وجزر الكناري، لإنتاج ما يصل إلى أكثر من 2000 ميغاواط.

ويُعدّ المشروع من أهمّ 150 مبادرة قدّمتها الشركة لبرنامج الاتحاد الأوروبي للجيل القادم، في مجالات الكهرباء الحرارية، ومزارع الرياح البحرية العائمة، والتنقل المستدام، والهيدروجين الأخضر، ومصادر الطاقة المتجددة الابتكارية، والشبكات الذكية، وتدوير الاقتصاد، وتخزين الطاقة.

توسّع استثماري

تسعى الحكومة الإسبانية إلى جذب استثمارات بقيمة 21 مليار يورو، أي ما يعادل 25.336 مليار دولار أميركي، من خلال مئات الشركات الصغيرة والمتوسطة .

وطبقًا لخطتها، توفّر المشروعات مجتمعة ما يصل إلى 45 ألف فرصة عمل سنويًا، بمعدل نمو اقتصادي يزيد عن 1.5%من الناتج المحلّي الإجمالي، بالإضافة إلى توفير فرص عمل جديدة لسكان المناطق الريفية.

وتطمح إيبردرولا إلى تنفيذ خطة استثمارية بقيمة 14.3 مليار يورو، أي ما يعادل 16.688 مليار دولار أميركي، بحلول عام 2025، في إسبانيا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى