أخبارالتقاريرسلايدر الرئيسيةعاجلمتجددة

“إيبردرولا” الإسبانيّة تخطّط لاستثمار 11.8 مليار دولار في 2020

الشركة تشتري مشروعات رياح في البرازيل

وافقت شركة “إيبردرولا” الإسبانيّة على شراء مشروعات جديدة، لإمداد مئات الآلاف من المنازل في البرازيل بالطاقة، وفقًا لرويترز، اليوم الأحد.

وواصلت “إيبردرولا” وغيرها من المرافق التي تركّز على مصادر الطاقة المتجدّدة، ازدهارها، مع خضوع الآخرين للانكماش الناجم عن تفشّي فيروس كورونا، بفضل الأهداف الدولية الطموحة للطاقة الخضراء، واهتمام المستثمرين المتزايد بحماية البيئة.

ووفق رويترز، فإن وحدة “نيويرجيا” البرازيلية التابعة لشركة “إيبردرولا” ستشترى مشروعات الرياح التي تبلغ طاقتها التوليدية 400 ميغاواط، من شركة “بي سي إنرجيا” المحلّية.

ويمكن لـ”ميغاواط” من القدرات المنتجة من الطاقة المتجدّدة، أن تمدّ احتياجات الكهرباء لأكثر من 1000 منزل.

وتخطّط الشركة -التي تتّخذ من شمال إسبانيا مقرًّا لها- لاستثمار 11.8 مليار دولار، هذا العام، وتعهدت بتوظيف 5 آلاف موظف جديد، نصفهم تقريباً بنحو 5.9 مليار دولار في البرازيل، التي يشكل ساحلها الطويل الهش أرضاً خصبة لتوليد طاقة الرياح.

ولم تذكر “إيبردرولا” المبلغ الذي دفعته للمشروعات، حسب ما ذكرته رويترز.

جذبت مشروعات الطاقة المتجددة، العديد من الشركات للاستثمار وتنفيذ مشروعات أو الاستحواذ وشراء مشروعات قائمة في قارة أميركا اللاتينية، خاصة البرازيل.

وفي شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، استحوذت شركة نبراس للطاقة، على 4 مشروعات لتوليد الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية في البرازيل.

ويعد هذا الاستحواذ بالنسبة لـ”نبراس”، خطوة أساسية للبدء في الاستثمار داخل أميركا اللاتينية، حيث تمتلك الشركة في الوقت الحالي أصولا مهمة في أوروبا وآسيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتعد المحفظة التي تم الاستحواذ على حصة الأغلبية في أسهمها، واحدة من أكبر محافظ مشروعات الطاقة الشمسية الكهروضوئية في أميركا اللاتينية، وتبلغ طاقتها الإنتاجية الإجمالية 482.6 ميغاواط موزعة على 4 مشروعات، هي “سالجيرو” وتبلغ قدرته الإنتاجية 114.3 ميغاواط، و”فرانسيسكو سا” 114.3 ميغاواط، و”جايبا” وتبلغ قدرته الإنتاجية 101.6 ميغاواط، و “لافراز” 152.4 ميغاواط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى