رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددةعاجل

أورنج وإنجي توقعان اتفاقية لمشروع الطاقة الشمسية في فرنسا

يبدأ التشغيل في يناير 2023 بقدرة 51 ميغاواط

دينا قدري

وقعت شركة أورنج، مع شركة إنجي الرائدة في تطوير الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في فرنسا، اتفاقية شراء الطاقة لمدة 15 عامًا لإنشاء مجمعين للطاقة الشمسية في باريس.

في إطار هذا الاتفاق، ستجمع إنجي، إنتاج الطاقة المتجددة من مزارع الرياح ومحطات الطاقة الشمسية التي وقعت أورنج عقد شراء الكهرباء من أجلها.

حل شامل لإمدادات الطاقة المتجددة

أعلن الموقع الرسمي لأورنج، عن تعاون الشركة العالمية للاتصالات مع إنجي، لتنفيذ حل شامل لإمدادات الطاقة المتجددة في مختلف أنحاء فرنسا.

يتضمن هذا الحل إنشاء قدرات إنتاجية جديدة للطاقة الشمسية، وإدارة إنتاج جميع القدرات الكهربائية المتجددة التي تعاقدت عليها أورنح مع منتجين آخرين، وتوفير كميات إضافية لتلبية الاستهلاك الفعلي للشركة.

فوائد اقتصادية

سيسمح عقد شراء الكهرباء بتطوير مشروعين جديدين للطاقة الشمسية بقدرة 51 ميغاواط في إقليم أوت آلب (الألب العليا)، مقسمة بين منطقتي إبين بقدرة 38 ميغاوط وريبيريه بقدرة 13 ميغاواط، وسيبدأ تشغيل المجمعين في موعد أقصاه 1 يناير/كانون الثاني 2023.

وستستفيد المناطق المعنية بهذه المشروعات، من خلال استخدام الشركات المحلية لبناء وتشغيل وصيانة المواقع وتحصيل الإيجارات والعائدات الضريبية الناتجة عن المرافق.

مزيج الكهرباء وتحوّل الطاقة

قالت نائبة المدير العام لأورنج، الرئيس التنفيذي لشركة أورنج فرنسا، فابيان دولاك: "تقليل بصمتنا البيئية يُعد قضية رئيسة في إستراتيجية أورنج.. طموح المجموعة لعام 2025 يكمن في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المباشرة بنسبة 30% مقارنةً بعام 2013، والوصول إلى 50% من الطاقات المتجددة في مزيج الكهرباء الخاص بها".

وأضافت: "توقيع اتفاقنا مع إنرجي مهم جدًا في هذا الصدد.. إنه يوضح رغبتنا في أن نكون لاعبًا رئيسيًا في اتفاقيات شراء الطاقة في فرنسا.. نحن فخورون بالإسهام بهذه الطريقة في تحوّل الطاقة بالبلاد، وكذلك التنمية الاقتصادية للمناطق التي ستستضيف منشآت الطاقة الشمسية الجديدة".

زيادة حصة مصادر الطاقة المتجددة

من جانبها، أعربت المدير التنفيذي لشركة إنجي فرنسا للطاقة المتجددة، روزالين كورينثيان، عن سعادة الشركة وفخرها للعمل مع أورنج فرنسا لبناء مستقبل مزدهر ومستدام ومنخفض الكربون.

وقالت: إن "اتفاقية شراء الطاقة تسهم في زيادة حصة مصادر الطاقة المتجددة في فرنسا، وتسهم بالتالي في تحقيق الأهداف الطموحة لبرنامج الطاقة متعدد السنوات.. هذا العقد المبتكر يوضح خبرة إنجي عبر سلسلة قيمة الكهرباء المتجددة بأكملها وطموحنا لتسريع انتقال الطاقة لعملائنا".

اقرأ أيضًا..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى