سياراتأخبار السياراترئيسيةعاجل

فولكس فاغن تكشف حقيقة مخاوفها من اقتحام آبل سوق صناعة السيارات

الرئيس التنفيذي يدعو لعدم القلق من تلك الخطوة

آية إبراهيم

تخطط شركة آبل الأميركية لاستمرار مُضيها بخطى سريعة في عالم صناعة السيارات، والاستفادة من خبرتها الكبيرة في البرمجيات وتصنيع البطاريات.

في هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاغن، هربرت ديس: إن "صناعة السيارات تختلف تمامًا عن عالم صناعة التكنولوجيا، وليس هناك ما يثير القلق حول دخول آبل سوق صناعة السيارات، حيث إن تلك الصناعة أكثر عمقًا من أن تسيطر عليها مؤسسة بين عشية وضحاها".

كما وصف خلال حوار مع صحيفة فرانكفورتر، إقبال آبل على تلك الخطوة، بـ"شديد المنطقية"، حسبما أفاد موقع أوتوموتيف نيوز يورب.

آبل تقتحم عالم السيارات

أوضح الرئيس التنفيذي أنه لامجال لوجود أيّة مخاوف حول تدهور شركة فولكس فاغن، وتأثّرها بخطوة آبل.

فيما يخطط عمالقة التكنولوجيا في الولايات المتحدة وآسيا لاقتحام صناعة السيارات، خاصة المركبات ذاتية القيادة متعددة البرامج.

وأثار مشروع آبل لتصنيع سيارة كهربائية ذاتية القيادة جدلًا، خلال الأشهر الأخيرة، وقد صُنّفت كل من فوكسكون تكنولوجي غروب، كيا، ماجنا إنترناشونال، هيونداي، رينولت، نيسان، ستيلانيتس، شركاء محتملين في التصنيع.

السيارة الجديدة لـ آبل

تعتزم آبل الأميركية إطلاق سيارتها الكهربائية الجديدة خلال العام الجاري.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية، أن آبل ستطلق سيارتها الجديدة الصديقة للبيئة خلال 2021، بعد نجاح الشركة في تقديم أجهزة متطورة مثل: آي فون، وآي باد، وماك بوك برو.

وخلال الأشهر الماضية تُتداول أنباء حول تصنيع شركة آبل لسيارة كهربائية، أو سيارة تعمل بالذكاء الاصطناعي.

وقال تقرير سابق، إن المصنعين التايوانيين يستعدون لزيادة إنتاج مكونات سيارة آبل الكهربائية في وقت مبكر من الربع الثاني من 2021، وأن شركة آبل تختبر "سرًا" العشرات من النماذج الأولية للسيارات على الطريق في كاليفورنيا.

اقرأ أيضًا..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى