رئيسيةأخبار السياراتسياراتعاجل

تيسلا تستدعي 12300 سيارة بسبب عيوب في الهيكل

بعد أيام من ظهور مشكلات في شاشة اللمس

نوار صبح

ألزمت الهيئة الألمانية السيارات، شركة تيسلا -المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية- باستدعاء نحو 12300 سيارة طراز إكس، من جميع أنحاء العالم، بسبب عيوب متعلقة بتصنيع هيكل السيارة.

وأوضحت الهيئة الألمانية أن طلب الاستدعاء يسري على السيارات التي تمّ تصنيعها في عامي 2015 و2016، وحذّرت من خطر سقوط الهياكل من السيارة، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

مخاطر على السلامة

لم يكن هذا هو الاستدعاء الأول لشركة تيسلا، فخلال الأسبوع الماضي، أطلقت شركة تيسلا الأميركية لصناعة السيارات الكهربائية حملة استدعاء واسعة النطاق لآلاف السيارات من طراز إس وطراز إكس رباعية الدفع في الصين، نظرًا لاحتمال فشل وظيفي في شاشة اللمس ومخاطر على السلامة.

وذكرت الهيئة الوطنية الصينية لتنظيم السوق، في بيان لها، الأحد الماضي، أن الاستدعاء بدأ في 5 فبراير/شباط الجاري، ويشمل 20428 سيارة مستوردة -طراز إس- مصنّعة خلال المدة بين 18 سبتمبر/أيلول 2013 و20 فبراير/شباط 2018، إلى جانب 15698 سيارة مستوردة -طراز إكس- رباعية الدفع، مصنّعة في المدة بين 12 مارس/آذار 2016 و16 فبراير/شباط 2018، حسبما نقلت وكالة شينخوا الصينية.

أعطال شاشة اللمس

أشار البيان إلى أن المخاطر الأمنية المعنية تسبّبها بطاقات الذاكرة التي تعمل بنظام إيميك بسعة 8 غيغابايط، والمركّبة في (إس وإكس)، حيث قد تتآكل بطاقات الذاكرة، ما يؤدّي إلى حدوث أعطال في شاشة اللمس، وعيوب في كاميرات مرآة الرؤية الخلفية، والتحكم في مزيل الصقيع، وإشارات التوجيه.

وتعتزم شركة تيسلا ترقية بطاقات الذاكرة المعنية إلى أخرى بسعة 64 غيغابايط مجانًا، إلى جانب التأكد من تثبيت نسخ جديدة من البرمجيات في المركبات المشمولة بالاستدعاء لإزالة المخاطر الكامنة.

اقرأ أيضًا..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى