أخبار منوعةرئيسيةعاجلمنوعات

أرامكو توقع اتفاقية لتعزيز الأمن السيبراني باستخدام "صمام البيانات"

محمد فرج

وقعت شركة أرامكو (عملاق النفط السعودي)، اتفاقية في مجال الأمن السيبراني، مع شركة الإلكترونيات المتقدمة التابعة للشركة السعودية للصناعات العسكرية، لاستخدام تقنية صمام البيانات المصممة والمصنعة داخل المملكة.

وقال النائب الأعلى لرئيس أرامكو للخدمات الفنية أحمد السعدي: إن "جهاز صمام البيانات أداة مهمة لحماية الشبكات من التهديدات السيبرانية، ويوفر أقصى درجات الحماية للشبكات الحساسة".

وأكد في تغريدة على صفحة أرامكو عبر تويتر، اليوم الخميس، أن جهاز صمام البيانات هو أحد عوامل تمكين التحول الرقمي الصناعي في السعودية.

وأوضح أن إنتاج جهاز صمام البيانات سيكون محفزًا لتوطين التقنيات، ونقطة لانطلاق الكثير من الفرص الواعدة، ومشجعًا للشركات على الاستثمار في دعم المحتوى المحلي.

وأكدت أرامكو، أن "صمام البيانات" يُعد أول جهاز من نوعه للأمن الإلكتروني في السعودية، ومن أهم أدوات الأمن السيبراني، ويستخدم لحماية المعلومات القيمة والأنظمة الصناعية الحساسة في شبكات اتصالات المنشآت الحيوية من الهجمات السيبرانية، ومنع أيّ اختراق خارجي.

حلول الأمن السيبراني

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة عبدالعزيز الدعيلج: إن الشركة تركّز جهودها على تطوير أحدث التقنيات، "ونقدر الدور الكبير والمهم الذي تقوم به أرامكو لتعزيز القدرات المحلية وتشجيع الكوادر الوطنية من خلال الإستراتجية الوطنية لدعم المحتوى المحلي".

وتابع: "تمثل شراكتنا مع أرامكو علامة بارزة في مسيرتنا، لمكانة الشركتين الكبيرة على الصعيدين المحلي والإقليمي والدولي، إذ أثمر هذا التعاون عن جهازٍ يُعد الأول من نوعه في المملكة في تقديم حلول الأمن السيبراني، حيث يساهم في حماية البنية التحتية والمعلومات الحيوية من الاختراقات والهجمات السيبرانية، ما يضمن أمن البيانات الحسّاسة وسرّيتها وسلامتها".

وأوضح أن إنجاز هذا المشروع الطموح "يشكل جزءًا من التزامنا المستمر بالمساهمة في زيادة المحتوى المحلي وخلق فرص العمل بما يتماشى مع أهداف التوطين المتواكبة مع رؤية السعودية 2030".

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى