سلايدر الرئيسيةأخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

تحديث - النفط يرتفع للجلسة الثامنة بعد بيانات المخزونات الأميركية

وخام برنت أعلى 61 دولارًا

عززت أسعار النفط مكاسبها عند نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، ليكون الصعود اليومي الثامن على التوالي، مع حقيقة أن الخام لا يزال عند أعلى مستوى منذ 13 شهرًا.

ويأتي أداء الذهب الأسود بالتزامن مع بيانات أولية تشير لانخفاض مخزونات النفط الخام الأميركية -وفق معهد النفط الأميركي- مما عزز التفاؤل بشأن زيادة متوقعة في الطلب العالمي على الوقود.

وكشف التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة، تراجعت بنحو 6.6 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، وهو ما يتجاوز تقديرات المحللين.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت، تسليم أبريل/نيسان، بنحو 0.6%، ما يعادل 38 سنتًا، ليصل إلى 61.47 دولارًا للبرميل، بعد أن زاد بنحو 1%، أمس الثلاثاء.

وتراجعت عقود الخام الأميركي، تسليم مارس/آذار، بنحو 0.6%، ما يوازي 32 سنتًا، ليسجّل 58.68 دولارًا للبرميل، ليكون عند أعلى مستوى في 13 شهرًا.

وحققت أسعار النفط مكاسب بنحو 20% خلال العام الجاري حتى الآن، بدعم الخفض الطوعي من جانب السعودية وقرار أوبك+.

وقال محلل اقتصاديات الطاقة لدى ستون إكس كيفين سولومون، وفق رويترز: "ارتفاع أسعار النفط ربما يشجع زيادة الإنتاج عالميًا، بينما قد يحدّ ارتفاع التحوّط من الصعود أكثر".

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، هذا الأسبوع، إنها تتوقع ارتفاع الإنتاج في الولايات المتحدة، خلال النصف الثاني من 2021 وفي عام 2022، بيد أنها راجعت بالخفض تقديرها لزيادة الإنتاج للعام الجاري كاملًا.

وصعدت أسعار النفط، منذ نوفمبر/تشرين الثاني، إذ أطلقت الحكومات حملات للتطعيم ضد فيروس كورونا، بينما تضخّ حِزم تحفيز كبيرة لتعزيز النشاط الاقتصادي.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى