أخبار الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددةعاجل

ألمانيا تضاعف حصة الطاقة المتجددة في قطاع النقل بحلول 2030

بعد استيفاء شروط الاتحاد الأوروبي لخفض غازات الاحتباس الحراري

وافقت حكومة ألمانيا على رفع حصة الطاقة المتجددة في قطاع النقل إلى 28%، بحلول عام 2030، وهو ضعف مستوى متطلبات الاتحاد الأوروبي.

وقالت وزيرة البيئة الألمانية سفينيا شولتسه، في بيان: "نحن بحاجة إلى تكنولوجيات متطورة ونظيفة في ألمانيا إذا أردنا تحقيق أهدافنا المناخية في قطاع النقل"، حسبما ذكرت وكالة أنباء شينخوا.

شروط خفض الانبعاثات

استوفت ألمانيا شروط الاتحاد الأوروبي بخفض غازات الاحتباس الحراري التي تُلزم حاليًا شركات النفط بتقليص انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من وقودها بنسبة 6%.

ويمكن للشركات استخدام منتجات الطاقة المتجددة الصديقة للمناخ، مثل الهيدروجين الأخضر أو الكهرباء أو الوقود الحيوي، ووفقًا للقانون سترتفع الحصة تدريجيًا إلى 22%، بحلول عام 2030.

كما إن حصة الوقود الحيوي التدريجي من المنتجات المتبقية مثل القش والسماد السائل سوف ترتفع من صفر إلى 1.75% على الأقلّ، بحلول عام 2030.

وستُجَمَّد حصة الوقود الحيوي من الأغذية والأعلاف الحيوانية عند الوضع الراهن، ولن يتم تجاوز الحدّ الأقصى البالغ 4.4%.

وأضافت شولتسه: "إن زيادة الوقود الحيوي المصنوع من المحاصيل والأعلاف الحيوانية ليس خيارًا بالنسبة لنا، وتطهير الغابات وتدمير الطبيعة من أجل الوقود الحيوي أمر غير مقبول".

وتابعت: "يجب أن تكون هناك مساهمة مهمة للوقود المعتمد على الكهرباء والهيدروجين في تحقيق الأهداف المناخية بقطاع النقل، ولا تزال هناك حاجة إلى إنشاء القدرات الإنتاجية اللازمة للوقود القائم على الكهرباء.

كما إن الحكومة سوف تستخدم الهيدروجين الأخضر أوّلاً، حيث لا توجد بدائل أكثر كفاءة صديقة للمناخ من الاستخدام المباشر للكهرباء، وهو ما ينطبق على الصناعة والطيران.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى