سلايدر الرئيسيةأخبار منوعةعاجلمنوعات

سيمنس تورّد 21 ضاغط هواء لتوسعات حقل المرجان التابع لـ أرامكو

قالت شركة سيمنس للطاقة: إنها ورّدت 21 وحدة ضاغط هواء تعمل بمحرّكات كهربائية لمنشآت مجمع تناجيب النفطي، الذي يحتوي على حقل المرجان، التابع لشركة أرامكو السعودية.

وحقل المرجان البحري، أحد أقدم الحقول النفطية السعودية، اكتُشف عام 1967، ويصل إنتاجه إلى 250 ألف برميل يوميًا. وهو يضمّ أكبر منصة بحريّة في المملكة.

معالجة الغاز

تُستخدم ضواغط الهواء في تنفيذ العديد من عمليات ضغط الغازات في مصانع معالجة الغاز الطبيعي، بما في ذلك الحقن عالي الضغط، والحقن عالي-عالي الضغط، والغاز الخام، وغاز التبريد والغازات الحمضية.

وقالت سيمنس، اليوم الإثنين، في بيان صحفي -حصلت "الطاقة" على نسخة منه- "تلقّت الشركة أمر التوريد من Técnicas Reunidas الإسبانية للهندسة والانشاءات، وهي الشركة التي المُكلَّفة بتنفيذ عقد أعمال الهندسة والمشتريات والإنشاءات من مشروع حقل المرجان البرّي-منصة 9 و11، العام الماضي".

وتعليقًا على ذلك، يقول المدير التنفيذي لشركة سيمنس للطاقة في السعودية، محمود سليماني: "سيتم تجميع وتعبئة أمر توريد ضواغط الهواء في مركز سيمنس للطاقة في الدمام، وهو ما يُعدّ شهادة فعلية على التزامنا بتوطين سلاسل القيمة لقطاع الطاقة في المملكة".

كانت سيمنس للطاقة قد ورّدت وحدات ضواغط الهواء لمشروعات خاصة بأرامكو السعودية سابقًا، بما في ذلك مشروع خزن احتياطيات الغاز الطبيعي في الحوية-عنيزة.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لمنتجات التطبيقات الصناعية بشركة سيمنس للطاقة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، سيفا كريشنان: "تتشرف سيمنس للطاقة بتلقّيها أمر التوريد الأخير، وهو ما يؤكد التزامنا المتواصل تجاه برنامج اكتفاء الذي أطلقته أرامكو السعودية على الرغم من التحديات الحالية التي تواجه الشركات وبيئة الأعمال حول العالم، في الفترة الأخيرة".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى