أخبار التكنو طاقةأخبار الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددة

أمازون تطرح تشغيل أول مزرعة رياح في أيرلندا

بطاقة 23 ميغاواط

آية ميمي

طرحت شركة أمازون الأميركية تشغيل أول مزرعة رياح في مقاطعة كورك في أيرلندا عبر الإنترنت؛ لتقديم طاقة نظيفة لشبكة الكهرباء في البلاد.

وتوفّر المزرعة -التي انتهت أمازون من بنائها- نحو 23 ميغاواط، وهي محطة تم بناؤها دون أي مساعدات حكومية.

ويأتي مشروع المزرعة، واحدًا من 3 مشروعات للطاقة المتجددة تتولى أمازون -أكبر مشترٍ للطاقة المتجددة- تنفيذها في جمهورية أيرلندا، حسبما ذكرت ري نيوز بيز المتخصصة في الطاقة المتجددة.

خطة مزارع الرياح

تتضمن خطة أمازون لمشروعات الطاقة النظيفة إنشاء مزرعة رياح في مقاطعة غالواي، وأخرى في مقاطعة دونيجال من المقرر تشغيلها خلال عام 2022، ومن المتوقع أن تضيف مشروعات الطاقة المتجددة لأمازون في أيرلندا، نحو 229 ميغاواط من الطاقة المتجددة إلى شبكة الكهرباء سنويًا.

وقالت أمازون: "إن هذه المشروعات توفر الطاقة المتجددة لمراكز التنفيذ ومراكز بيانات الشركة، التي تدعم ملايين العملاء على مستوى العالم".

بناء اقتصاد رقمي بالمستقبل

في عام 2020، أصبحت أمازون أكبر مشترٍ للطاقة المتجددة في العالم، حيث استثمرت في 6500 ميغاواط من الطاقة المتجددة، كما نجحت في إضافة 25 مشروعاً جديدًا بقدرة 3.4 غيغاواط.

من جانبه، قال المدير الاقليمي لـ "أمازون ويب سيرفيسز" (إيه دبليو إس)، مايك بيري: "تستثمر أماوزن في أيرلندا منذ أكثر من 15 عامًا.. ونحن نبني اقتصادًا رقميًا للمستقبل يكون قويًا ومستدامًا".

وسيوفر "مخطط تدفئة المناطق" الحرارة المعاد تدويرها من مركز بيانات أمازون إلى سكان القطاع العام والسكني والتجاري في تالاخت جنوب دبلن، وهو يعدّ أحد أهم المشروعات المبتكرة الأخرى التي تستثمر فيها أمازون لدعم أيرلندا في تحقيق أهدافها للطاقة المتجددة لعام 2030.

ومن المقرر أن يبدأ المشروع في توفير الحرارة خلال الأشهر الـ 12 المقبلة.

اقرأ أيضا..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى