عاجلأخبار الغازأخبار النفطرئيسيةغازنفط

باركيندو وعطار يشاركان في اجتماع أفريقي لتطوير قطاع الطاقة النيجيري

بدعوة من المنظمة الأفريقية للدول المنتجة للبترول

شارك أمين عامّ منظمة أوبك محمد باركيندو، في اجتماع المنظمة الأفريقية للدول المنتجة للبترول، التي ترأسها الجزائر، وذلك عبر تقنية الفيديو، بحضور الرئيس النيجيري محمد بخاري.

كما شارك وزير الطاقة الجزائري عبدالمجيد عطار، ووزير الموارد الطاقوية لنيجيريا، إضافة إلى وزير الطاقة والمناجم في غينيا الاستوائية، إلى جانب عدد من رؤساء مؤسسات نفطية في نيجيريا، وخبراء بقطاع المحروقات.

وجرى بحث عدّة موضوعات متعلقة بتطوير قطاع الطاقة في نيجيريا، خلال الفترة المقبلة، من خلال 4 محاور كالتالي: (الصناعة البترولية في نيجيريا - قوانين العقود - تطوير قطاع الغاز - قوانين وسياسات نيجيريا الموجهة بالنسبة للاستثمار الأجنبي).

باركيندو

كورونا يضرب عائدات النفط النيجيرية

تسبّبت تداعيات كورونا في تراجع عائدات النفط في نيجيريا، خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى سبتمبر/أيلول من العام الماضي، بمقدار 1.24 مليار دولار، مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2019.

وأعلنت شركة النفط الوطنية، في 20 من يناير/كانون الثاني الماضي، أن إيرادات نيجيريا من صادرات النفط والغاز بلغت 2.32 مليار دولار، في أول 9 شهور من 2020، في حين سجّل خلال الفترة نفسها من 2019، نحو 3.56 مليار دولار.

ووسط الانخفاض الحادّ في أسعار النفط بسبب وباء كورونا، تراجعت إيرادات النفط والغاز إلى 193.05 مليون دولار، في أبريل/نيسان من العام الماضي، مقابل 361.18 مليون دولار، في مارس/آذار، و282.32 مليون دولار، في فبراير/شباط، و626.79 مليون دولار، في يناير/كانون الثاني 2020.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى