نفطأخبار النفطرئيسيةعاجل

مصر تطوّر 5 أرصفة مخصصة لشحن وتفريغ واردات المنتجات النفطية

أعلنت وزارة البترول المصرية، اليوم الأربعاء، بدء تنفيذ إجراءات تطوير وإعادة تأهيل ورفع كفاءة جونة حوض البترول بميناء الإسكندرية، التي تشمل تطوير 5 أرصفة مخصصة لشحن وتفريغ واردات المنتجات البترولية، وكذلك السلع التموينية.

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا، ووزير النقل المصري كامل الوزير، لبحث أولويات التعاون بمجال تطوير واستغلال التسهيلات البترولية بموانئ الإسكندرية، في إطار حرص الوزارتين على تكامل الجهود لرفع كفاءة البُنية الأساسية في هذا المجال الحيوي.

واتُّفِق على الاستعانة بشركة بتروجت -الذراع التنفيذي لقطاع البترول- لتنفيذ أعمال المشروع.

وتطرّق الاجتماع إلى استعراض عدد من جوانب التعاون بين شركات قطاع البترول وهيئة ميناء الإسكندرية، شملت الموقف الحالي للعلاقة التعاقدية بين الجانبين لاستغلال الميناء الفرنساوي وميناء الدخيلة، علاوة علي بحث سبل التعاون لتعديل مسارات الأنابيب الناقلة للمنتجات البترولية والخام في بعض مشروعات تطوير الموانئ، التي تشمل إقامة منطقة لوجستية بميناء الإسكندرية.

كما اتُّفِق على تشكيل فرق عمل من ممثلي الوزارتين، لسرعة التنسيق للبدء في إنجاز مشروع تطوير جونة حوض البترول والأرصفة البحرية الخاصة بها، والعمل على تذليل أيّ تحديات في مختلف جوانب التعاون بين قطاعي البترول والنقل.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق