تقارير السياراترئيسيةسيارات

محطات شحن السيارات الكهربائية.. بي بي لم تحقق أرباحًا حتى الآن

عملاق الطاقة البريطاني يتوقع تغيّر الوضع مع تنامي السوق

حتى الآن لم تحقق شركة بي بي أرباحًا من محطات شحن السيارات الكهربائية التابعة لها، لكن عملاق الطاقة البريطاني يتوقع أن يتغير ذلك الوضع، مع طرح المزيد من السيارات الكهربائية في السوق، حسبما أفاد موقع "أوتو هندستان تايمز" المعني بأخبار السيارات.

قال مدير قطاع الكهربة في بي بي، كريستيان جيراردو، خلال مؤتمر عن الطاقة المتجددة في سان فرانسيسكو، أمس الثلاثاء: "لن أقول إننا نحقق أرباحًا في جميع المجالات".

70 ألف محطة في 2030

قال جيراردو، إن الشركة قامت حتى الآن بتركيب ما يقرب من 10 آلاف جهاز شحن، وحددت هدفًا يتمثل في إنشاء 70 ألف محطة، بحلول عام 2030، في ظل جهود التوسع الكبيرة في أوروبا والصين.

تضيف بي بي الاستثمارات في مجال شحن السيارات الكهربائية إلى مجموعة من خدمات الطاقة التي تقدّمها، حيث تسعى شركة النفط الكبرى إلى تجاوز أعمالها التقليدية في مجال النفط والغاز.

في عام 2018، اشترت بي بي "تشارج ماستر" أكبر شركة لشحن السيارات الكهربائية في المملكة المتحدة في ذلك الوقت، كما دشنت مشروعًا مشتركًا مع شركة "ديدي شوكينغ" لتشييد البُنية التحتية للشحن في الصين.

تأتي تصريحات جيراردو بعد أيام من إعلان شركة رويال داتش شل استحواذها على شركة "يوبتريستي"، مالكة أكبر شبكة عامّة لشحن السيارات الكهربائية في المملكة المتحدة، مقابل مبلغ لم يُكشف عنه، حسبما أفادت صحيفة "ذي إيكونوميك تايمز" البريطانية.

من المتوقع أن تكتمل الصفقة الخاصة بالشركة التي لديها أكثر من 2700 نقطة شحن في البلاد، بوقت لاحق من هذا العام.

ويتوقّع محللو الصناعة وموزعو السيارات، أن تواصل مبيعات السيارات الكهربائية الارتفاع، في عام 2021، حيث يجري طرح المزيد من النماذج في السوق، وتضغط الحكومات من أجل استخدام طاقة أنظف لتحقيق أهداف المناخ.

التغيّر المناخي

من جانبها، حدّدت المفوضية الأوروبية خططًا لتشديد القيود على انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في السيارات، بجزء من اقتراحها لهدف مناخي للاتحاد الأوروبي أكثر صرامة، لعام 2030 .

تهدف بي بي العملاقة إلى أن تصبح شركة طاقة خالية من الانبعاثات الصافية، بحلول عام 2050، أو قبل ذلك.

وكانت يوبتريستي قد أعلنت مؤخّرًا أنها أصبحت أكبر شبكة شحن عامّة في المملكة المتحدة، من حيث عدد نقاط الشحن الفردية، وفقًا لإحصائيات "زاب ماب"، وهي خريطة بريطانية لنقاط الشحن.

تمتلك الشركة أكثر من 2700 نقطة شحن (أيه سي)، أي ما يعادل 12.5% من العدد الإجمالي، ويعدّ ذلك إنجازًا ضخمًا، بالنظر إلى أنها كانت شبكة صغيرة، في أوائل عام 2019.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى