كهرباءأخبار السياراتأخبار الكهرباءرئيسيةسياراتعاجل

السيارات الكهربائية.. قفزة قياسية في مبيعات شركة نيو

بنسبة 352% في يناير مقارنة بالشهر نفسه من 2020

محمدفرج

ارتفعت مبيعات شركة نيو الصينية من السيارات الكهربائية، في يناير/كانون الثاني الماضي، بنسبة 352%، مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق.

ويناير/كانون الثاني هو الشهر السادس على التوالي الذي تحقق فيه الشركة أعلى مستوى تسليم شهري، حيث باعت 7225 سيارة -حسبما ذكرت منصة آرغوس ميديا المعنية بشؤون الطاقة-.

ويرجع السبب الرئيس لتحقيق هذه القفزة في المبيعات إلى الاهتمام بشراء السيارات الكهربائية، والحرص على الوقاية من وباء كورونا وعدم استخدام وسائل النقل العامّ.

وأصدرت نيو في الشهر الماضي سيارتها الكهربائية الذكية الرائدة "إي تي 7" ذات القدرة على القيادة التلقائية، وتمّ تدشين 7 محطات لتبادل الطاقة، ومن المقرر الانتهاء من بناء 12 محطة أخرى خلال أسابيع.

ارتفاع مبيعات نيو

بلغ إجمالي مبيعات الشركة الصينية، في عام 2020، نحو 43.7 ألف سيارة، بزيادة قدرها 112% عن عام 2019.

ومن المتوقع أن تزيد المبيعات، في فبراير/شباط، بشكل كبير، حيث جرى تسليم 707 سيارات إلكترونية فقط، في فبراير/شباط 2020، مع إغلاق المصانع والشركات بسبب تفشّي وباء كورونا.

وتستخدم نيو مصنعًا طاقته الإنتاجية 50 ألف سيارة سنويًا، تابعًا لشركة جاك، وتخطط لاستخدام مصنع آخر من الشركة، لاسيما وأن قدرة المصنع الأول غير كافية لتوقعات مبيعات نيو لهذا العام.

وتخطط الصين لزيادة مبيعات السيارات الكهربائية للحدّ من انبعاثات العادم وحماية البيئة، حيث تستهدف سيارات نيو أن تشكل 25% من إجمالي مبيعات السيارات الجديدة، بحلول عام 2025، مقارنة بأقلّ من5% في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي.

أول سيدان كهربائية

أطلقت نيو أول نموذج سيارة سيدان من إنتاجها، "إي تي 7 "، في الشهر الماضي.

وتزامن إطلاق السيارة خلال حدث خاصّ بمدينة تشنغدو (غرب الصين)، مع بدء منافستها تيسلا بيع سيارتها الرياضية متعدّدة الاستخدامات الفئة "واي" صينية الصنع في السوق الصينية.

وتهدف الشركة للتوسّع والتنويع في نماذجها لجذب مزيد من العملاء، بينما تشكّل كلّ من السيارات السيدان والرياضية متعدّدة الاستخدامات 46% من إجمالي المبيعات في سوق السيارات بالصين.

يبدأ سعر السيارة من 58 ألف دولار دون مجموعة البطارية، وهي من أغلى مكوّنات السيارات الكهربائية، ويبدأ السعر بعد إضافة مجموعة البطارية من69.18 ألف دولار.

تسعى نيو للتوسّع في نماذجها لجذب مزيد من العملاء، وتشكّل كلّ من السيارات السيدان الرياضية متعدّدة الاستخدامات 46% من إجمالي المبيعات في سوق سيارات بالصين.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى