التقاريرتقارير النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

حفارات النفط الأميركية ترتفع للأسبوع العاشر على التوالي

أغلب الزيادة جاءت من حوض برميان

وحدة الأبحاث - الطاقة

ارتفع عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، وجاءت أغلب الزيادات من حوض برميان، وبالتزامن مع قرار الرئيس جو بايدن بحظر الحفر في الأراضي الفيدرالية.

وقالت شركة بيكر هيوز، اليوم الجمعة، إن عدد حفارات النفط الأميركية زاد 6 حفارات في الأسبوع الماضي ليصل إلى 295 حفارة، بحسب التقرير الأسبوعي الصادر في 22 يناير/كانون الثاني.

ومع ذلك، فإن عدد حفارات النفط الأميركية أقل 380 حفارة عند المقارنة مع المدة نفسها من العام الماضي عندما كان عدد الحفارات يبلغ 675 حفارة.

وتواصل بذلك حفارات النفط في الولايات المتحدة الصعود للأسبوع العاشر على التوالي، وفقًا للتقرير الأسبوعي.

حوض برميان

جاءت أغلب الزيادة في حفارات النفط من حوض برميان الشهير، حيث زاد عدد حفارات النفط في الحوض 4 حفارات ليصل الإجمالي بالحوض إلى 192 حفارة.

كما شهد حقل ويليستون زيادة حفارة واحدة خلال الأسبوع الماضي ليرتفع عدد الحفارات إلى 12 حفارة، فيما تراجعت حفارات حقل إيغل فورد إلى 26 حفارة بعد إغلاق حفارة واحدة.

وفي الوقت نفسه، ارتفع عدد الحفارات في أحواض خارج مناطق الصخري بنحو حفارتين إلى 47 حفارة، وفقًا لتقرير بيكر هيوز.

وتأتي الزيادة في عدد حفارات النفط بالتزامن مع قرار الرئيس الأميركي، جو بايدن، بتعليق التنقيب عن الخام لمدة 60 يومًا في الأراضي الفيدرالية ومياهها.

حفارات الغاز الطبيعي

في حين لم يشهد عدد منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة تغييرًا عن مستويات الأسبوع الماضي، لتظل ثابتة عند 88 منصة.

وصعد عدد حفارات حقل إيغل فورد بنحو حفارة واحدة إلى حفارتين، فيما تراجع عدد حفارات الغاز في أحواض خارج الصخري بنحو حفارة واحدة إلى 6 حفارات.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى