سلايدر الرئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

عاجل.. ولي العهد السعودي: طرح المزيد من أسهم أرامكو للاكتتاب

في كلمته بمؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان: إن 85% من اقتصاديات العالم تأتي من المدن، "لذا التنمية الحقيقية تأتي من المدن.. وظائف وخدمات أكثر"، لافتًا إلى التركيز على مدينتي الرياض ونيوم، لقيادة اقتصاد المملكة".

وأشار إلى طرح المزيد من أسهم أرامكو للاكتتاب، خلال السنوات المقبلة، -دون توضيح مزيد من التفاصيل-.

وأضاف أن الفرص كثيرة في جميع مناطق المملكة.. "أطلقنا إستراتيجية نيوم، ومدينة ذا لاين في نيوم، وكذلك نعمل على إستراتيجية منطقة مكة المكرمة والمنطقة الشرقية.. مدينة الرياض لديها ميزات خاصة، فهي فرصة لخلق نمو اقتصادي ضخم، وتقدّم كبير جدًا، لذا ننظر لها كأحد ركائز النمو الاقتصادي في السعودية".

كلمة ولي العهد السعودي

جاء ذلك في كلمته، اليوم الخميس، بالنسخة الرابعة من مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، تحت شعار "النهضة الاقتصادية الجديدة"، بمشاركة أكثر من 140 متحدثًا بارزًا، في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض.

وأوضح ولي العهد السعودي أن بلاده تستهدف أن تكون الرياض من أميز مدن العالم في السياحة وجودة الخدمات، خلال الفترة المقبلة".

مدينة نيوم

كان الرئيس التنفيذي لمدينة نيوم، المهندس نظمي النصر، قد قال في تصريحات سابقة: إن "نيوم ستكون رائدة في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر، الذي يُعدّ المحرّك الرئيس لإزالة الكربون".

وتابع: "الهيدروجين الأخضر هو أساس إزالة الكربون من القطاعات التي تتجاوز احتياجاتها من الطاقة قدرات الكهربة التامّة.. التقدّم التقني وانخفاض التكاليف سيعزّز سوق الهيدروجين الأخضر، وتتمتّع نيوم بموقع فريد من خلال طاقة الرياح والطاقة الشمسية الوفيرة لدعم إنتاج هذا النوع من الهيدروجين".

السعودية واستقرار سوق النفط

في السياق نفسه، أكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان جهود بلاده إلى جانب شركائها في أوبك وأوبك+، للتخفيف من آثار جائحة فيروس كورونا.

وفي كلمته، أمس الأربعاء، بمؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، قال الأمير عبدالعزيز: "أؤكد أنه كان نهجًا شاملًا واسعًا، يشمل كل شركائنا في أوبك وأوبك+، بالإضافة إلى زملائنا في مجموعة العشرين، الذين عملوا معنا في محاولة لتخفيف وطأة الموقف".

وتطرّق إلى الحديث عن التغيّر المناخي، مشيرًا إلى "تحسين الصمود من أجل التخفيف من التغيّر المناخي والتكيُّف معه.. ولدينا سجلّ حافل بتقليل الانبعاثات.. حكومةً وبلدًا، نحن ملتزمون بمسألة حيادية الانبعاثات (الحياد الكربوني)".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى