عاجلأخبار النفطسلايدر الرئيسيةنفط

مبادرة مستقبل الاستثمار.. مسؤول روسي: نفخر بالتعاون مع السعودية في أوبك+

أشاد رئيس صندوق الاستثمارات الروسية كيريل ديميترييف، بتعاون بلاده مع السعودية، تحت مظلة تحالف أوبك+، ما أسفر عن استقرار السوق النفطية بعد انهييار أسعار في أبريل/نيسان من العام الماضي، إثر جائحة كورونا.

جاء ذلك في كلمته، اليوم الأربعاء، بالنسخة الرابعة من مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، تحت شعار "النهضة الاقتصادية الجديدة"، بمشاركة أكثر من 140 متحدثًا بارزًا، في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض.

وقال ديميترييف: إن "موسكو تفخر بالتعاون مع السعودية في أوبك+، التي قامت من خلال دورها القيادي في المجموعة بإجراءات وتحركات ساهمت في استقرار سوق النفط، في وقت حاسم جدًا للدول الأعضاء".

وحسب صحيفة الشرق بلومبرغ، فإن ديميترييف أكد أن صندوق الاستثمارات الروسية لديه خططًا للتعاون مع السعودية في عدد كبير من المشروعات، خاصة بالمجالات التقنية من أجل مساعدة المملكة في التحول من مستورد لهذه التقنيات إلى منتج لها.

وأضاف أن "الصندوق سوف يمضي في تنفيذ كثير من المبادرات مع السعودية"، مشيدًا بما يقدمه العاهل السعودي وولي العهد في تحويل المملكة إلى واحدة من أكبر مناطق العالم جذبًا للاستثمارات.

بوتين يشيد بالسعودية

جاءت تصريحات ديميترييف بعد ساعات من إشادة مماثلة بمواقف السعودية الداعمة لاستقرار سوق الطاقة، على لسان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، في كلمته أمام منتدى دافوس الاقتصادي العالمي.

وقال بوتين: إن "ضمان التنمية الإيجابية في العالم هو مسؤوليتنا المشتركة"، مشيرًا إلى المشكلات التي سببها الوباء، مثل عدم التوازن، والتي تراكمت بالفعل في العالم.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى